الصين تحضّ إسرائيل على وقف عمليتها العسكرية في رفح "في أقرب وقت"

09 : 08

حضّت الصين إسرائيل، الثلثاء، على وقف عمليتها العسكرية في مدينة رفح "في أقرب وقت ممكن"، محذّرة من "كارثة إنسانية" في حال تواصل القتال.


وقال ناطق باسم الخارجية الصينية في بيان إن "الصين تتابع عن كثب الوضع في منطقة رفح وتعارض وتدين الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي".


واضاف أن بكين تحض إسرائيل على "وقف عمليتها العسكرية في أقرب وقت ممكن وبذل كل الجهود الممكنة لتجنّب سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.. لمنع كارثة إنسانية أكثر خطورة في منطقة رفح".



وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخراً الجيش بالتحضير لهجوم على رفح المكتظة بالنازحين الذين فروا من الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر بين إسرائيل وحماس.


ويثير احتمال شنّ هجوم بري قلقاً كبيراً في الخارج.


وتعهد نتانياهو، الاثنين، مواصلة الهجوم العسكري بالقول "وحده الضغط العسكري المتواصل حتى النصر الكامل سيؤدي إلى إطلاق سراح جميع الرهائن".


وقبل ساعات، أعلنت إسرائيل أنّها تمكّنت من تحرير رهينتَين كانا محتجزين في قطاع غزة، خلال عمليّة ليليّة في رفح، على الحدود مع مصر.


ورافقت العملية الإسرائيلية الليلية هذه ضربات اودت بحياة مئة شخص، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحركة حماس التي تتولى السلطة في غزة منذ عام 2007.