"الكتائب": تصريحات عبد اللهيان انتهاكٌ لسيادة لبنان واستقلاله

16 : 01

حمّل المكتب السياسي الكتائبي في اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل "بقايا السلطة مسؤولية التخلي التام عن مسؤوليتها في التفاوض باسم لبنان واللبنانيين دون سواهم وتجييرها الى مشروع وحدة الساحات والناطقين باسمه الذين يتوافدون تباعاً متوعدين، مناورين، ومهادنين من على منابر المقرات الرسمية".


ورأى المكتب السياسي الكتائبي في بيان، أنّ "الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان خرجت عن كلّ الأصول المقبولة وان جولاته التي ناقش فيها استراتيجيّة الحرب وشروط السلم وإعلانه جهاراً أنّ أمن لبنان من أمن إيران، تُشكّل أكبر انتهاك لسيادة لبنان واستقلاله وتحدياً صارخاً لارادة اللبنانيين الذين يرفضون جرهم إلى أي محور وتوريطهم بحروب لا تعنيهم".


وأشار إلى أن "عشية الذكرى التاسعة عشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري تبقى العدالة غير ناجزة والحق منقوصاً فالقاتل طليق، وحُماته على نهجهم لا يترددون في اطلاق آلة القتل أوالتخوين في وجه كلّ صوتٍ حرّ يرفض وضعَ اليد على لبنان ومصادرة قراره. والأخطر من كل ذلك أنّ الفريق المُدان دولياً يُمسِكُ اليوم بزمام التّسويات بفائض القوة ويتحدث باسم اللبنانيين بسطوة السلاح ويفاوض على حدود بلد استباحَ سيادته خدمة لمشروع خارجيّ".


وختم البيان: "إنّ المكتب السياسيّ الكتائبي يؤكد أنّ العدالة مهما طال أمدها لا بدّ أنّها الغالبة وأنّ الحرية ولبنان صنوان لا ينفصلان وهذا عهد قطعناه لكل شهدائنا وسنبقى عليه".

MISS 3