إسرائيل تعتزم إرجاء الانتخابات المحليّة في المناطق الّتي أُجلي سكّانها بسبب الحرب

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: AFP

أوصت لجنة في الكنيست الإسرائيلي الثلثاء بإرجاء انتخابات السلطات المحلية في المناطق المحاذية للحدود اللبنانية وقطاع غزة من 27 شباط إلى 19 تشرين الثاني.


وقالت اللّجنة في بيانٍ إنّ "لجنة الشّؤون الداخليّة بالكنيست قرّرت دعم إقتراح وزير الداخليّة بإرجاء الانتخابات إلى 19 تشرين الثاني 2024 في المناطق التّسع التي جرى إجلاء سكانها بموجب قرار من الحكومة".


ومن المتوقّع أن يقرّ الكنيست توصية اللجنة في وقتٍ قريبٍ.


وأدّى هجومُ حماس على اسرائيل في 7 تشرين الأوّل العام الماضي إلى نزوح 150 ألف شخصٍ من منازلهم.


ويشمل ذلك نحو 80 ألف شخص في شمال البلاد بسبب تبادل القصف شبه اليومي مع حزب الله عبر الحدود مع لبنان، و60 ألف شخص في المناطق المتاخمة لقطاع غزة.


أما في بقية أنحاء البلاد، بما في ذلك الضفة الغربية وهضبة الجولان، فستُجرى الانتخابات كما هو مقرر في 27 شباط.


وتم إرجاء الانتخابات مرّتَين عن موعدها الأصلي في 31 تشرين الأول.