ستيفاني غصيبه

في عيد الحبّ... ثنائيّات ألهمتنا بقصصها

14 شباط 2024

02 : 00

الحبّ مدرسة لكلّ من اختبره. ولكل قصة عشق عنوان يختصرها. وبما أنّ عيد الحبّ يفرض الحديث عنه، جالت «نداء الوطن» على ثنائيّات عاشت الحبّ على طريقتها، تخطّت من خلاله السنين ومشقّاتها، عبّرت عنه من خلال الفنّ وألهمت كثيرين بقصصها الفريدة. وبكلمات من القلب عبّروا عن حبهم، ومن تجاربهم قدموا في هذا اليوم... «نصيحة حمراء».





إلسي فرنيني وجورج شلهوب: الاحترام والتقدير المتبادل

منذ البداية، تفهمنا ظروف عملنا المشترك الذي يتطلّب أحياناً غياباً عن المنزل لوقت طويل بحكم التصوير، لكنّ حبّنا هو الأساس رغم أنّ جزءاً كبيراً من حياتنا يتمحور حول الفنّ. بعدما تزوّجنا، بدأت الحرب، فعشنا أيّاماً جميلة وأيّاماً أليمة، فالحياة مليئة بالمسؤوليّات. إنّما الاحترام والتقدير والتفاهم طغت دائماً.

نصيحة

التواضع في العلاقة أساس، وهو يولّد التفاهم. كما أنّ الاحترام واجب لبناء عائلة، وهذا يأتي مع الكثير من التضحيات والمسؤوليّات.





ورد الخال وباسم رزق: قصّة غير كلاسيكيّة

قصّتنا غير عاديّة وخارجة نوعاً ما عن المألوف. أمّا أهمّ ما يربطنا فهو النضوج، التفاهم والثقة. كلّها صفات رافقتنا منذ اليوم الأوّل وساعدتنا على الاستمرار في حياتنا الشخصيّة بشكل أساسيّ، وفي حياتنا المهنيّة على حد سواء. ورغم أنّنا فنّانان، إلّا أنّ نوع الفنّ الذي نقدمه مختلف، لكنّنا ندرك متطلّبات المهنة، ونحترم مزاج بعضنا، فالفنّانون يملكون مزاجاً خاصاً يؤثّر على يوميّاتهم.

نصيحة

المحافظة على مساحة الآخر الخاصّة أمر أساسيّ، وهذا أكبر تحدٍّ لحبّ التملّك الكامن فينا، أكان في العلاقات الرسميّة والزواج، أو في العلاقات الأخرى.







وليم نون وماريا فارس: صدفة غريبة

معركتنا من أجل قضيّة مرفأ بيروت تنمّي ليس علاقتنا فحسب، بل أيضاً علاقتنا مع باقي أهالي الضحايا، وتجعلنا بتقدّم مستمرّ. علاقتنا هي صدفة غريبة ولدت من مأساة، لكنّها أوصلتنا في النهاية إلى قصّة جميلة، كنّا فيها «عالمرّة قبل الحلوة».

نصيحة

لا تتسرّعوا في اختيار شريك حياتكم، اصبروا قليلاً، وستجدون الشخص الذي يكمّلكم حقّاً.





بولين فاضل ويزبك وهبه: مزيج من الحب والالتقاء الفكري

في البداية إعجاب مشترك بالأداء الصحافي، ثم تعارف أثمر مزيجاً من الحب والإلتقاء الفكري، فزواج... هذا مختصر مفيد عن علاقتنا. في الإجمال، أثّرت مهنتنا المشتركة إيجاباً لأنّنا تفهّمنا طبيعتها، وشغف الآخر بها يجعلنا نعذر له غيابه عن البيت وانشغاله بها على حساب العائلة أحياناً.

نصيحة

بلا معاملة جميلة وأخلاق من الجهتين يدمَّر الحب مهما كان قوياً.





فراس حاطوم ونانسي السبع: الحبّ والعمل لا يتناقضان

قصّتنا تثبت أنّ العمل في المجال نفسه ليس حاجزاً، وأنّ العثور على الحبّ في العمل ممكن من دون أن يؤثّر ذلك على الحياة المهنيّة. فالضغوطات والالتزامات تخلق مجالاً خاصاً لكلّ من الطرفين، وهذا أمر ضروريّ لعلاقة صحيّة ومتوازنة.

نصيحة

كما يقول جبران خليل جبران «اتركا بينكما مسافة»، فيحافظ كلٌّ على هويّته ويجد ذاته، ولا يلغي أحدكم الآخر.

MISS 3