عدوان مترئساً وفد "القوات" الى بيت الوسط: وحده التفاهم قادر على استعادة الدولة المختطفة

18 : 50

تصوير رمزي الحاج

ترأس عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عدوان ممثلاً حزب القوات اللبنانية ورئيسه سمير جعجع وفداً نيابياً من تكتل الجمهورية القويّة يزور بيت الوسط عند الساعة 4,45. وضم الوفد، إلى عدوان، النواب: غسّان حاصباني، فادي كرم، ملحم الرياشي، جورج عقيص، زياد حواط وسعيد الأسمر، فضلاً عن الوزراء السابقين: ريشار قيومجيان، مي الشدياق وجو سركيس.


وقال عدوان بعد اللقاء:  "هناك قضايا في تاريخنا، وإن مرّ عليها الزمن، إلا أنها تبقى في وجدان اللبنانيين، ومنها بالطبع اغتيال الشهيد رفيق الحريري. يمضي الوقت ولكن اللبنانيون لا يستطيعون أن ينسوا عملية الاستشهاد والثورة التي تبعتها، والتي وحّدت اللبنانيين ليتحدّثوا عن مصلحة لبنان، بلدهم أولا وأخيراً".



أضاف: "نحن نستذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقد أتينا اليوم لنقل تحيّة رئيس الحزب والحزب إلى الرئيس الحريري. نستذكر هذه الذكرى، علّها تدفعنا مرّة جديدة لأن نقول أنّه حين يكون اللبنانيون الأحرار الذي يريدون وحدة بلدهم يداً واحدة، فإنّه يكون لدينا أمل باستعادة الدولة والبلد، ويكون لدينا أمل بأن تفشل كل التدخّلات الخارجية التي ستأخذنا إلى أماكن خاطئة".



وتابع: "من هنا، وفي ذكرى الرئيس رفيق الحريري اليوم، دعوة إلى كل اللبنانيين الذين خاضوا التجربة في العام 2005، أن يعتمدوا على أنفسهم وليس على أي أحد في الخارج، ويضعوا أيديهم بأيدي بعضهم البعض، فهذا واجبهم، ووحده التفاهم قادر على أن يعيد إنقاذ الدولة ويستعيد الدولة المختطفة والأمل بأن يقف لبنان مجدداً على قدميه".



سئل: ولكنّكم كقوات معروف موقفكم من الرئيس سعد الحريري، وربما كنتم مع خروجه من الساحة السياسية، فهل تريدونه اليوم أن يعود إلى الساحة أم لا زلتم مع قراره تعليق العمل السياسي؟

فأجاب عدوان: "هذا رأيك أنت، ولكن اليوم في ذكرى بمثل هذا الحجم، لا أتصوّر أنه لديّ أيّ استعداد للدخول بزواريب صغيرة".



كما سئل: "هل يمكن أن تتوّج هذه الزيارة بلقاء يجمع الرئيس الحريري والدكتور سمير جعجع؟".

وأجاب: "نحن نأتي باسم الدكتور جعجع وننقل إلى الرئيس الحريري تحياته، وأنتم تعرفون ظروف رئيس الحزب الأمنية، وإلا لما كان هناك أي شيء يمنع اللقاء."




تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج




تصوير رمزي الحاج


MISS 3