خواجة مترئساً وفد "أمل" في بيت الوسط: لبنان بحاجة لأمثال سعد الحريري

20 : 55

التقى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وفداً من حركة أمل برئاسة النائب محمد خواجة الذي قال على الأثر: "تشرفنا اليوم بزيارة دولة الرئيس سعد الحريري، ونقلنا إليه تحيات دولة الرئيس نبيه بري وقيادة حركة أمل بالعودة الميمونة التي نتمنى أن تكون دائم، ولقد لاحظنا حجم المحبة التي يكنها اللبنانيون للرئيس سعد الحريري من خلال ما شهدناه اليوم في وسط بيروت ومن خلال زيارات وفود من كل القوى اللبنانية تقريباً.


وأضاف: "لبنان بحاجة لأمثال دولة الرئيس سعد الحريري، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، حيث الخطر الإسرائيلي كامن على حدودنا مع فلسطين المحتلة، فضلا عن أزماتنا الداخلية التي تطال كل القطاعات وعدم الاستقرار الدستوري الناتج عن الشغور الرئاسي، وانسحاب ذلك على الكثير من القطاعات، بدءا من الحكومة التي هي في وضعية تصريف الأعمال وصولا إلى وضع الإدارة والبلد والوزارات ككل".


وختم قائلا: "لن أطيل الحديث، مرة جديدة نقول: نتمنى أن يكون الرئيس الحريري دائما بيننا، لأن لبنان واللبنانيين بحاجة إليه".

س: هل نقلتم أي رسالة من الرئيس بري إلى الرئيس الحريري؟


ج: نقلنا الكثير من التحيات، واستمعنا إلى الرئيس الحريري، خاصة وأن الإنسان حين يكون خارج المشهد المباشر يرى الأمور بشكل أوضح. سمعنا كيف تتم رؤية لبنان من الخارج. طبعا كل الأصدقاء والأشقاء يتمنون أن يكون لبنان اليوم بوضع أفضل، وأنا أعتقد أن مفتاح الوضع الجديد لكي يكون لبنان أفضل، يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية، وأتمنى على كل الكتل النيابية، لا سيما التي رفضت أكثر من مبادرة، أن تعود إلى رشدها وتغلب المصلحة الوطنية لننتخب رئيسا ونشكل حكومة إصلاحية تبدأ بتحمل المسؤولية وتقوم بواجبها في هذه الظروف الصعبة.


س: هل لمستم منه رغبة بالعودة إلى العمل السياسي قريباً


ج: نحن نقلنا إليه تمنياتنا بأن تكون العودة دائمة، لأننا نريده بين أهله وناسه، واللبنانيون يكنّون لهذا البيت الكثير من المحبة والاحترام.


 

MISS 3