بو عاصي: رئاسة الجمهورية لا تزال في ثلاجة الانتظار ولن نقبل بإبتزاز بري

11 : 07

أكد النائب بيار بو عاصي أن "الرئيس نبيه بري يأخذ الوطن والمواطن رهينة ويغلق مجلس النواب"، مضيفاً: "لن نقبل بالابتزاز. بري يختزل مجلس النواب بشخصه وهو يدعونا الى الحوار كي يلوي ذراعنا. فلو كانت لديه نية سليمة لانتظام عمل المؤسسات لما أغلق المجلس".



وفي حديث تلفزيوني، أكّد أن ضمانة المسيحيين هي الدولة اللبنانية لأنها تؤمن لهم الوجود والدور وتساءل: "كم من جريمة إرتكب عون وباسيل بحجة حقوق المسيحيين".



أضاف: "ميشال عون كان رئيساً فاشلاً و "التيار الوطني الحر" "بيّاع شرّا وزت حالو بحضن حزب الله". فهل تقضي مصلحة المسيحيين بالانبطاح لدى "الحزب" DNA عون منذ الثمانينات قائم على لعبة سلطة وهو "مرمغ" رأس المسيحيين بالتراب".



بو عاصي أشار الى ان هناك خوفاً جدياَ من توسّع الحرب في جنوب لبنان، مضيفاً: "الجنوب ليس تفصيلاً بالنسبة الى إيران بل مسألة حياة وموت لأنه جبهتها الوحيدة مع إسرائيل. باعتقادي حزب الله غير جاهز لترسيم الحدود البريّة كي لا ينتهي الدور الإيراني على حدود إسرائيل وكي يبقى هناك مبرر لبقاء سلاحه".



في الملف الرئاسي، قال بو عاصي: "مشكورة الخماسية الدولية على جهودها وإهتماها بلبنان، لكن وفق ما يبدو فإن رئاسة الجمهورية لا تزال في ثلاجة الانتظار والحرارة إلى انخفاض".



رداً على سؤال، أجاب: "وزير خارجية لبنان "عم بيبدّع" بأدائه وتصريحاته. عبدالله بو حبيب وزير خارجية لبنان أم ايران و حزب الله؟ واجبه ان يكون وفياً لدستور لبنان ومصالح شعبه".



من جهة أخرى، أكّد بو عاصي أن ما بين "القوات اللبنانية" و"تيار المستقبل" زواج ماروني وجريمةٌ التفريط بما يجمعهما تحت عنوان السيادة والاعتدال، مشدّداً على ان "قرار تعليق الرئيس سعد الحريري للعمل السياسي هو قرار شخصي وقرار عودته بيده، فأي رجل سياسي دوره مرتبط بمشروعه وبنسجه التحالفات وبتأييد الناس له".



ورداً على سؤال، أجاب: "لا مواجهة بين "المستقبل" و"القوات اللبنانية" وإن مرت العلاقة بفتور أحياناً. لكن ثمة من يرمي روايات لتضليل الناس وملوك هذا النهج "التيار الوطني الحر" وإبتكارهم الروايات المضللة. اتّهام سمير جعجع باستهداف سعد الحريري لدى الامير محمد بن سلمان غير صحيح بتاتاً وانا كنت مشاركاً في اللقاء الذي قّيمنا خلاله الوضع في لبنان والمنطقة، لكن لا ولم نقبل ان تذهب الأمور إلى منحى ضد الحريري أقله لأن ذلك يؤذي التحالف السيادي، كما ان السعودية دولة وموقفها لا يتوقف علينا".



ختم بو عاصي: "كلّ حدا عم يوزّ " على "القوات" عند السنّة و"تيار المستقبل" يضلل الناس كي يحرف الانظار عن عدم إرادته أو خوفه من خوض المواجهة الفعليّة مع حزب الله الذي اختطف الوطن والمواطنين.

MISS 3