هاشم من الجزائر: على الأمّة العربية تحمّل مسؤولياتها لوقف الاعتداءات الاسرائيلية

13 : 41

تابع النائب قاسم هاشم اجتماعات اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانات الاسلامية المنعقدة في مدينة القسنطنية الجزائرية، والتقى رئيس البرلمان الجزائري ابراهيم أبو غالي، ونقل إليه تحيات رئيس مجلس النواب نبيه بري.



وتطرق اللقاء بحسب بيان، الى الاوضاع الراهنة في المنطقة العربية والحرب التي يشنها الجيش الاسرائيلي والتي توسعت الى لبنان.


وقال هاشم: "شكرنا الرئيس بو غالي والجزائر الشقيق على الوقوف الى جانب لبنان في كل المحطات، وقد كان داعماً لكل القضايا اللبنانية والعربية. وحمل الرئيس بوغالي تحياته للرئيس بري وللبنانيين وأبدى "أسفه لما يتعرض له لبنان والشعب الفلسطيني، وأبلغنا وقوف الجزائر بكل مستوياتها السياسية والشعبية الى جانب لبنان، وفي كل المجالات التي يحتاجها".



والتقى هاشم الوفود البرلمانية المشاركة، من سلطنة عمان وايران والعراق والمغرب وساحل العاج، وتم التأكيد في هذه اللقاءات على ادانة واستنكار الحرب التي تشنها اسرائيل على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وهذا ما يستدعي بحسب هاشم "تحمل الامتين العربية والإسلامية مسوؤليتهما لوقف هذا العدوان والضغط بكل الوسائل المتاحة لوضع حد للاجرام الاسرائيلي المتمادي ولدفع العرب لوقف دعمه".

MISS 3