رابطة الدوري تُغرّم تاكر 75 ألف دولار

"أن بي آي": خسارة جديدة لميلووكي وطومسون "البديل" يقود ووريورز للفوز

02 : 00

تاونز (32) مُسجّلاً لمينيسوتا في سلّة بورتلاند
شارك كلاي طومسون بديلاً للمرة الاولى منذ 12 عاماً وسجل أعلى رصيد له هذا الموسم بلغ 35 نقطة، وأعاد فريقه غولدن ستايت ووريورز إلى سكة الانتصارات بالفوز على مضيفه يوتا جاز 140-137 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

بلغ طومسون (34 عاماً) الذي ساهم في تتويج ووريورز بأربعة ألقاب في الدوري، حاجز الـ15 ألف نقطة في مسيرته الاحترافية.

وأعاد طومسون فريقه الى سكة الانتصارات بسرعة في اعقاب خسارته امام ضيفه لوس أنجليس كليبرز 125-130 الأربعاء، وكانت الاولى بعد خمسة انتصارات متتالية.

وهو الفوز الثامن لووريورز في مبارياته العشر الاخيرة والـ27 في 53 مباراة حتى الآن هذا الموسم، فصعد الى المركز العاشر في المنطقة الغربية.

وقال مدربه ستيف كير: «خروج كلاي من مقاعد البدلاء يمنحنا الكثير من القوة الهجومية. سنلقي نظرة سريعة عليها ونرى إلى أين ستتجه من هناك».

واستبدل طومسون الذي لم يكن احتياطياً منذ آذار 2012 عندما كان لاعباً مبتدئاً في الدوري، بلاعب مبتدئ آخر هو براندن بودزيمسكي الذي سجل 13 نقطة.

وسجل طومسون 13 من 22 محاولة، من بينها 7 ثلاثيات من أصل 13 محاولة.

وأضاف كير: «لقد تعامل مع كل شيء بشكل جميل. الطريقة التي خرج بها، مصمماً ومنافساً، ليست سهلة، أن تشارك كبديل للمرة الاولى منذ أكثر من 11 عاماً. إنه أمر صعب».

وتابع: «لكن كلاي بطل. إنه أحد أكثر الأشخاص قدرة على المنافسة قابلتهم على الإطلاق. لقد استجاب وفقاً لذلك ولعب مباراة رائعة».

وأضاف درايموند غرين 23 نقطة من بينها ثلاث ثلاثيات، فيما اكتفى النجم ستيفن كوري بتسجيل 16 نقطة، من بينها ثلاثيتان: وهو الذي سجل سبع ثلاثيات على الأقل في المباريات الاربع الاخيرة.

وكان لاعب يوتا كيونتي جورج أفضل مسجل في الثلاثيات في المباراة برصيد تسع من أصل 16 محاولة، معادلاً الرقم القياسي للمبتدئين في الدوري في عدد الرميات الثلاثية في المباراة الواحدة.

وبرز كولين سيكستون في صفوف يوتا بتسجيله 35 نقطة وأضاف جورج 33 نقطة.

ومنح جون كولينز التقدم ليوتا 138-137 قبل 41 ثانية من نهاية المباراة، لكن كوري سجل رميتين حرتين قبل 2.1 ثانيتين من النهاية مؤكداً فوز فريقه.

مينيسوتا يعزز صدارته

وعزّز مينيسوتا تمبروولفز صدارة المنطقة الغربية بفوزه على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 128-91، بفضل 34 نقطة لأنتوني إدواردز و23 نقطة لكارل أنتوني تاونز.

وضرب تمبروولفز بقوة في بداية المباراة وحسم ربعها الاول بفارق 30 نقطة (44-14)، لكن أصحاب الأرض ردوا في الثاني مقلصين الفارق الى النصف (15 نقطة) بعدما كسبوه 37-22.

إلا ان الضيوف استعادوا السيطرة في الربعين الاخيرين 33-25 و29-15 على التوالي وحققوا الفوز الـ39 في 55 مباراة، فيما مني بورتلاند بخسارته السادسة على التوالي والـ39 في 54 مباراة.

وزاد ممفيس غريزليز محن ضيفه ميلووكي باكس عندما تغلب عليه 113-110.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لباكس بعد الاولى المذلة امام ضيفه ميامي هيت بفارق 26 نقطة (97-123) والـ20 في 55 مباراة هذا الموسم.

كما هي الخسارة السابعة له في عشر مباريات بقيادة المدرب الجديد دوك ريفرز.

وجاء سقوط ميلووكي على رغم تألق نجمه كالعادة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بتسجيله 35 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، وأضاف داميان ليلارد 24 نقطة.

وقال ريفرز: «كان لدينا بعض اللاعبين هنا، وكان لدينا بعض اللاعبين في كابو» في إشارة إلى أن بعض اللاعبين يفكرون في قضاء إجازة في منتجع كابو سان لوكاس المكسيكي.

في المقابل، برز زيير ويليامس والبديل جي جي جاكسون في صفوف غريزليز بتسجيل كل منهما 27 نقطة هي الأعلى في مسيرتيهما الاحترافية.

تغريم تاكر

على صعيد آخر، غرَّمت رابطة الدوري مهاجم لوس أنجليس كليبرز بي. جيه. تاكر مبلغ 75 ألف دولار، بسبب تصريحاته العلنية في وقت سابق من الشهر الجاري بشأن رغبته في الانتقال إلى فريق آخر.

وأدلى اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً بتصريحات للعديد من الصحافيين حول رغبته في الانتقال إلى صفوف نادٍ آخر، قبل الموعد النهائي لفترة الانتقالات قبل أسبوع.

وهذه أكبر غرامة تفرضها رابطة الدوري على لاعب هذا الموسم، والأكبر منذ تغريم زميله جيمس هاردن في كليبرز مبلغ 100 ألف دولار بسبب تصريحات مماثلة في آب الماضي.

وكان تاكر جزءاً من صفقة تبادلية ضخمة لثلاثة فرق في تشرين الثاني الماضي، والتي انتقل بموجبها هاردن وتاكر من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى كليبرز.

ولم يلعب تاكر، الذي ساهم في تتويج ميلووكي باكس بلقب الدوري في العام 2021، مع كليبرز منذ 27 تشرين الثاني الماضي، وبلغ معدله 1.3 نقطة و2.9 كرتين مرتدتين فقط خلال 15 مباراة هذا الموسم مع كليبرز وسفنتي سيكسرز معاً.

ويحتل كليبرز المركز الثالث في المنطقة الغربية برصيد 36 فوزاً و17 خسارة قبل فترة الاستراحة بسبب مباراة كل النجوم «أول ستار» المقررة الأحد.

MISS 3