أبو الحسن اختتم زيارته إلى الكويت بعد سلسلة لقاءات

11 : 50

إختتم أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن زيارته إلى دولة الكويت التي استمرّت لأيام حيث أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات والاتصالات مع مسؤولين ومؤسسات وهيئات، بالإضافة إلى عدة لقاءات أقامها مع ابناء الجالية اللبنانية.



وكان ابو الحسن قد زار الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي حيث إجتمع مع مديره العام السيد بدر السعد بحضور فريق من المساعدين والمستشارين حيث تم البحث في شؤون إنمائية مختلفة منها ما يتعلق بإنشاء شبكات ومحطات تكرير للصرف الصحي بالإضافة إلى مشاريع إنمائية مهمة أخرى.



كما زار ابو الحسن جمعية الهلال الأحمر الكويتي والتقى رئيسه الدكتور هلال الساير بحضور الامين العام السيدة مهى البرجس ومدير الهلال الاحمر السيد عبد الرحمن العون.

ومن أبرز اللقاءات التي عقدها ابو الحسن كان اللقاء الموسع الذي أقيم بدعوة من مكتب الاغتراب حيث تميّز بحضور متنوّع.



إفتتح اللقاء بالنشيدين الوطنيين الكويتي واللبناني وتحدث معرفاً رواد البنا ثم كانت كلمة لمسؤول المكتب نضال المصري وشارك باللقاء ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في الكويت الشيخ نسيب قانصو ومطران الأرمن الأرثوذوكس يبادروس مانوليان، واعضاء مجلس الأعمال اللبنانية، والمجلس النسائي اللبناني ، وممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية، ووسائل إعلام كويتية، وكانت مناسبة لشرح الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وتم إطلاع أبناء الجالية على آخر المستجدات وأبرز التحديات التي يواجهها وطننا لبنان، وكان حواراً غنياً وصريحاً وتفاعلياً جرى خلاله الإجابة على كل الهواجس والتساؤلات.



وشكر ابو الحسن مكتب الإغتراب على الدعوة وحسن التنظيم ووجه شكراً للذين لبّوا الدعوة وشاركوا في هذا اللقاء المميّز، كما توجّه بشكر خاص لدولة الكويت على إهتمامها وعلى إحتضانها ورعايتها للجالية اللبنانية. وكانت مناسبة للتأكيد على أهمية وعمق العلاقات اللبنانية الكويتية، مثمناً دور الكويت في الوقوف إلى جانب لبنان ودعمها له في أصعب المراحل والظروف وإحتضانها لأبنائه المقيمين في الكويت، موجهاً تحية شكر وتقدير لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ونائب الأمير رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح وحكومة الكويت ومؤسساتها والى الشعب الكويتي الشقيق و تقدم منهم بأحر التهاني وأصدق التمنيات عشيّة حلول عيد الكويت الوطني وعيد التحرير، وكانت مناسبة ايضاً لشرح الأوضاع العامة في لبنان وآفاق المرحلة المقبلة ومخاطرها، واطّلع ابو الحسن من أبناء الجالية على واقعهم وظروفهم وناقش معهم مختلف الأمور والهواجس والمخاطر المحدقة بالوطن لبنان.



وكان قد أقام القائم بأعمال السفارة اللبنانية في الكويت المستشار احمد عرفة عشاءً تكريمياً للنائب ابو الحسن حيث شارك فيه مجموعة من الفاعليات اللبنانية المقيمين في الكويت، وتوجه ابو الحسن بالشكر والتقدير للقائم بالأعمال المستشار احمد عرفة على دعوته واهتمامه ومتابعته الدائمة لإبناء الجالية اللبنانية.

كما كان له سلسلة لقاءات متفرقة مع ابناء الجالية من مختلف المناطق.



وكان ابو الحسن قد التقى عدداً من الشخصيات والفاعليات في دولة الكويت وأجرى حواراً إعلامياً مع الصحافة الكويتية تناولت واقع لبنان والمنطقة وعلاقات الأخوّة اللبنانية الكويتية.

MISS 3