الربّاعة اللبنانية فتّوح ثالثة بطولة آسيا في رفع الأثقال

02 : 00

أحرزت الربّاعة اللبنانية محاسن فتّوح الميدالية البرونزية في بطولة آسيا 2024 لرفع الأثقال التي إستضافتها أوزباكستان مؤخراً، والتي تعدّ إحدى المحطات المؤهلة رسمياً إلى أولمبياد باريس 2024. وشاركت فتّوح في منافسات وزن 76 كلغ، وقد رفعت 96 كلغ خطفاً محتلّة المركز الرابع خلف منافساتها من كوريا الشمالية وقيرغزستان وإيران اللواتي إحتللنَ المراكز الثلاثة الأولى على التوالي، و122 كلغ نتراً منتزعة المركز الثالث بجدارة خلف الربّاعتين من كوريا الشمالية وقيرغزستان، فيما سجّلت ما مجموعه 218 كلغ، لتحقّق بهذا الإنجاز الميدالية اللبنانية الأولى للسيدات في بطولة آسيا، وكذلك الميدالية العربية الوحيدة لدى السيدات في هذه البطولة.


كما شاركت في البطولة القارّية الربّاعة اللبنانية ألكسا مينا التي سبق أن أحرزت ميدالية برونزية في دورة التضامن الإسلامي الأخيرة في مدينة قونيا التركية، لكنها لم تتمكن من الصعود الى منصّة التتويج بسبب إصابة تعرّضت لها في كوع يدها منعتها من إكمال المنافسات على المراكز الأولى.


وعلى هامش البطولة، شارك رئيس البعثة اللبنانية أمين سرّ الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال خضر مقلّد في إجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد الآسيويّ وفي إجتماع اللجنة التنفيذية التي هو عضو فيها، وكانت مناسبة عقد خلالها سلسلة من اللقاءات من أجل تعزيز أطر التنسيق والتعاون بين الإتحاد اللبناني للعبة والإتحادات القارّية.



MISS 3