القصيفي: ندعم اضراب الزملاء في وزارة الإعلام وعلى الحكومة انصاف الجميع

12 : 17

علّق نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي على قرار لجنة العاملين في وزارة الاعلام بدء الإضراب عن العمل في جميع مديريات الوزارة حتى انصافهم ورفع الاجحاف اللاحق بهم فقال: "من أولى واجباتنا أن نقف إلى جانب الزميلات والزملاء في "الوكالة الوطنية للاعلام" و "اذاعة لبنان" "ومديرية الدراسات" التي تشكل عصب وزارة الاعلام، ولم يتلكأوا يوماً عن أداء مهماتهم في أصعب الأحوال وادقها مبدين تفانيا غير مسبوق في العمل الجاد والمنتج، ما يحتم إنصافهم وتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية من خلال حوافز توفر لهم القدرة على الاستمرار والعطاء.



وبدلاً من تخصيص وزارات وإدارات معينة في الدولة بقروض لدعم موظفيها والعاملين فيها، كان الحري بالمعنيين أن يتعاطوا مع الحال المتردية التي يرسف فيها القطاع العام بشمولية وانصاف، لئلا يشعر الموظفون والعاملون الآخرين بتمييز غير مبرر يطاولهم".



تابع: "وإنني إذ أؤيد الزميلات والزملاء في مديريات وزارة الاعلام مؤكداً لهم دعم مجلس نقابة المحررين واعضاء النقابة لمطالبهم، الواجب تحقيقها أسوة بزملاء لهم في وزارات وادارات ودوائر رسمية، ادعو المسؤولين المعنيين بهذا الملف إلى التعامل مع معاناتهم بما يقتضي من الجدية. واتمنى ان يوفق وزير الاعلام الذي يدرك حجم ما يستبد بموظفي الوزارة والعاملين فيها من قلق والم، في حمل مجلس الوزراء على اتخاذ قرارات تصحح الخلل في رواتب هؤلاء، وتوفر بعض الحوافز الأساسية التي يحتاجونها في هذه الازمة الخانقة. مع التنويه إلى الدور الكبير الذي يضطلع به مراسلو الوكالة الوطنية في الجنوب لتغطية اخبار الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية التي تحصد المواطنين الابرياء، وهم يعرضون انفسهم للخطر الدائم".

MISS 3