خلف: أنقذوا الجمهورية!

14 : 09

قال النائب ملحم خلف: "عوض أن ننعي الجمهورية، هلمّوا لننقذها!" وأشار الى أن "إنقاذ الجمهورية ليس في إنقاذ الطبقة السياسية التقليدية الفاشلة والاستمرار في نهج المحاصصات والمخاصمات والتقاسمات".



وأضاف: "هلمّوا لننقذ الجمهورية انقاذاً حقيقياً، إنقاذاً بمعناه الواسع، أي برؤية جديدة للبنان الانموذج الذي بناه ابناؤه وأسقطته الطبقة السياسية الفاسدة، الحاقدة، الإقصائية، التدميرية، الفاشلة والمستمرة بنفس النهج".



وشدد على أنه "حان الوقت لإطلاق الجمهورية الجديدة الحديثة، جمهورية المواطن، الجمهورية التي تستمد شرعيتها من علاقة مباشرة ما بين المواطن والدولة، قائمة على الموجبات والحقوق ...".



ولفت الى أن "ما ننتظره من انتخاب رئيس للجمهورية ليس استمراراً لنفس النهج ونفس الطريقة في التعاطي مع الدولة والشأن العام. إن انتخاب رئيس من خارج الاحزاب وغير خاضع لسلطتها هو ضرورة قد تسمح لهذه الأحزاب وهذه الكتل من إتمام مراجعة ذاتية لما قامت به من عقم، وفساد وإفساد".



وختم قائلاً: "لقد اختبرنا جميع انواع تسلّط الطوائف بعضها على بعض من المارونية السياسية حتى الشيعية السياسية مرورا بالسنية السياسية وتأكد للجميع أن لا خلاص فيها. عودوا الى المواطنة الحقيقة الجامعة وأنقذوا الجمهورية".

MISS 3