مضرب الدوحة: تشيكي مغمور يُطيح المصنّف أوّل

02 : 00

مصافحة بين مينشيك (إلى اليسار) وروبليف بعد المباراة (أ ف ب)

واصل التشيكي ياكوب مينشيك مفاجآته في دورة الدوحة القطرية الدولية في كرة المضرب، وأطاح الروسي اندري روبليف المصنف أوّل، بالفوز عليه 6-4 و7-6، في طريقه الى الدور نصف النهائي.

وكان مينشيك فاز في الدور السابق على البريطاني أندي موراي، بطل نسختي 2007 و2009 ووصيف بطل النسخة الأخيرة 7-6 و6-7 و7-6.

وفاز الاسترالي اليكس بوبيرين على الكازاخستاني الكسندر بوبليك الرابع 6-4 و6-4، والروسي كارن خاتشانوف على الفنلندي إميل روسوفيوري 3-صفر ثم بالانسحاب.

وفي دورة دبي الاماراتية الدولية للالف، بلغت البولونية إيغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً الدور نصف النهائي، بفوزها السهل على الصينية جنغ تشينوين 6-3 و6-2 في 1.26 ساعة.

وضربت شفياتيك الفائزة بدورة الدوحة القطرية الأسبوع الماضي بقوة في مستهل المباراة وتقدمت على منافستها 3-صفر قبل أن تحسم المجموعة 6-3 في 42 دقيقة.

ولم تسر الأمور بشكل أفضل للصينية التي بلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي في المجموعة الثانية، فبعد أن تعادلت الأرقام 2-2 في مطلعها فازت البولونية بأربعة أشواط متتالية لتحسم المباراة.

وفازت البولونية المتوجة بأربعة ألقاب كبرى في بطولات «الغراند سلام»، في مبارياتها الثماني الأخيرة من دون أن تخسر أي مجموعة.

وحققت الرومانية المغمورة سورانا سيرستيا المفاجأة بفوزها على التشيكية ماركيتا فاندروسوفا 2-6 و7-6 و6-2، وستلتقي بالإيطالية ياسمين باوليني التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرتها في إحدى دورات الالف بعد انسحاب منافستها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بسبب أوجاع في الجهاز الهضمي.

وبعد فوزها باللقب في دورة أبو ظبي وبلوغها النهائي في الدوحة ودور الثمانية في دبي، حصدت ريباكينا عشرة انتصارات من أصل 11 مباراة في الدورات الثلاث في غضون 14 يوماً في الشرق الأوسط.

كما فازت بطلة ويمبلدون السابقة بدورة بريزبين الشهر الماضي لتتصدر قائمة الانتصارات هذا العام في جولة المحترفات مع 17 فوزاً في مقابل 3 هزائم.

MISS 3