وفد من سفراء دول أميركا اللاتينية في جامعة الروح القدس

12 : 22

استقبل رئيس جامعة الروح القدس-الكسليك الأب طلال هاشم وفداً ضم 8 سفراء من دول أمريكا اللاتينية لدى لبنان، هم: سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية في لبنان وعميد سفراء أميركا اللاتينية خيسوس غريغوريو غونزاليس غونزاليس، سفير دولة تشيلي في لبنان كارلوس موران، سفير الأوروغواي في لبنان كارلوس جيتو، سفير البرازيل في لبنان تارسيسيو كوستا، سفير كوبا في لبنان خورخي ليون كروز، سفير كولومبيا في لبنان إدوين أوستوس ألفونسو، سفيرة الأرجنتين في لبنان ماريا فيرجينيا رويز قنطار، والوزير والقائم بالأعمال في سفارة المكسيك في لبنان فرانسيسكو روميرو بوك.




وقد التقى الأب الرئيس الوفد في مكتبه، في حضور نائبته للشؤون الدولية الدكتورة ريما مطر، مدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في الجامعة (CECAL) روبرتو خطلب وعميد كليّة الهندسة في الجامعة الدكتور جوزيف الأسد. وجرى التباحث خلال اللقاء في الأوضاع العامة وفي أمور أكاديمية وثقافية مشتركة.


ثم قام السفراء بجولة في حرم الجامعة وفي مختبر الروبوتات المتطوّر في كليّة الهندسة. كما قاموا بزيارة المكتبة العامة، حيث اطلعوا على مجموعة أمريكا اللاتينية من الكتب باللغات الإسبانية والبرتغالية والعربية والإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى المكتبة الرقمية للصحف والكتب والمجلات والمطبوعات القديمة الموجودة في أمريكا اللاتينية، التي أصدرها المهاجرون في القرنين التاسع عشر والعشرين، وهي متاحة للباحثين في جميع أنحاء العالم.




وتجدر الإشارة إلى أن مركز دراسات وثقافات أمريكا اللاتينية (CECAL) تأسس عام 2010 في جامعة الروح القدس- الكسليك. وهو مركز متعدد التخصّصات ينظّم ندوات ومؤتمرات حول موضوعات أمريكا اللاتينية، بهدف تعزيز معرفة الطلاب حول هذه المنطقة التي تعد موطناً لعدد كبير من المهاجرين اللبنانيين. علاوة على ذلك، فإن أكبر شركاء CECAL هم سفارات دول أمريكا اللاتينية التي تقيم دائمًا الأنشطة الأكاديمية والثقافية في الجامعة. هذا ويشكّل المركز مكانًا للتبادل ومنصة للتعاون وصلة وصل بين الجامعة ودول أمريكا اللاتينية، وفي الوقت نفسه مركزًا للنشر لأمريكا اللاتينية في لبنان.

MISS 3