الجيش الأميركي يُعلن إسقاط 3 مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر

18 : 37

أسقطت القوّات الأميركية 3 مسيّرات انقضاضية قرب سفن للشحن التجاري في البحر الأحمر اليوم الجمعة، غداة ضربها 4 مسيّرات كانت معدّة للإطلاق في اليمن، وفق ما أعلن الجيش الأميركي.


ومنذ 19 تشرين الثاني، ينفّذ الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، معلنين أن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول.


وأعلنت القيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيانٍ على شبكة للتواصل الاجتماعي أنّ قوات أميركيّة تمكّنت في وقتٍ مبكر الجمعة من "إسقاط 3 مسيّرات انقضاضيّة حوثيّة قرب عدد من سفن الشحن التجاري تعمل في البحر الأحمر. ولم تُصب السفن بأي أضرار".


وقالت سنتكوم إن قوات أميركية ضربت الخميس أربع مسيرات حوثية وصاروخي كروز مضادين لسفن، موضحة أن الأسلحة "كانت معدّة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون".




وفي محاولةٍ لردعهم، تشنُّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين منذ 12 كانون الثاني.


وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيّرات معدة للإطلاق.


وإثر الضربات الغربيّة، بدأ الحوثيون استهدافَ السُّفن الأميركيّة والبريطانيّة في المنطقة، معتبرين أنّ مصالح البلدَين أصبحت "أهدافاً مشروعة".


ويتصاعدُ الغضب في الشّرق الأوسط إزاء الحملة المدمّرة التي تشنُّها إسرائيل في غزّة ردّاً على هجومٍ غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول.

MISS 3