أوستن يتوعّد المتمردين اليمنيين بمزيد من الهجمات

بالفيديو: هجمات على 18 هدفاً للحوثيين في اليمن... وإسقاط صاروخ باليستي في عدن

22 : 19

نفّذت القوات الأميركية والبريطانية ضربات على 18 هدفاً للحوثيين في اليمن، وفق ما أعلن البنتاغون، السبت، بعد أسابيع من الهجمات التي يشنها المتمردون على سفن في البحر الأحمر.



وقال البنتاغون إن "الضربات الضرورية والمتناسبة استهدفت على وجه التحديد 18 هدفاً للحوثيين في ثمانية مواقع في اليمن"، من بينها منشآت تخزين أسلحة ومسيّرات وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومروحيات. 




وقد أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن المتمردين اليمنيين سيواصلون مواجهة ردود على هجماتهم ضد سفن في البحر الأحمر والمياه المحيطة.



وقال أوستن في بيان إن "الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح وعن التدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم".



وأضاف: "سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضراراً بيئية، وتعطّل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى".



يأتي ذلك، بعدما قالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، السبت، إن المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون"، أسقطت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، أُطلق من مناطق خاضعة للحوثيين باليمن على خليج عدن.



وأضافت "سنتكوم" أن الصاروخ كان يستهدف على الأرجح ناقلة النفط والكيماويات الأميركية "إم في تورم ثور"، مؤكدة أنها لم تتلق تقارير عن أضرار أو إصابات في المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون"، ولا الناقلة "إم في تورم ثور".

MISS 3