بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية في المناطق النائية

19 : 46

بدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية الأحد في مناطق نائية في البلاد أرسلت إليها السلطات مروحيات وعربات لجمع أصوات رعاة الرنة وغيرهم في اقتراع من المؤكد أنه سيمنح الرئيس فلاديمير بوتين ولاية جديدة.


وتجري الانتخابات التي تنظم في بقية أنحاء روسيا في منتصف آذار، وسط حظر على انتقاد هجوم موسكو على أوكرانيا المستمرّ منذ عامَين وبعد وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.


كما ونظمت روسيا أيضاً تصويتاً مبكراً في المناطق المحتلّة في أوكرانيا، في خطوة اعتبرت صوريّة.




وتجري الانتخابات بدون مرشحين فعليين للمعارضة.


وقالت لجنة الانتخابات الروسية إن مسؤوليها استخدموا "مروحيات ومركبات رباعية الدفع ومركبات أخرى للطرق الوعرة" للوصول إلى المناطق النائية في سيبيريا لإقامة مراكز تصويت لحفنة من الناخبين.


في منطقة خاباروفسك بأقصى شرق البلاد، سافر مسؤولون بمروحية إلى محطة الأرصاد الجوية النائية "كور" لجمع أصوات شخصين يعملان فيها.


رغم أن بوتين لم يسمح بمنافسة فعلية في الانتخابات، إلا أن تأمين نسبة مشاركة عالية يكتسب أهمية كبرى بالنسبة للكرملين الذي أكد مراراً أن المجتمع الروسي متّحد خلف بوتين والهجوم ضد أوكرانيا.


في جمهورية ساخا الواقعة في القطب الشمالي السيبيري، قال مسؤولو الانتخابات إنهم سافروا لمدة خمس ساعات في مركبات للطرق الوعرة للوصول إلى مجتمع قبلي في جزيرة بولشوي بيغيتشيف في بحر لابتيف.


وقالوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "كان رب الأسرة سعيداً برؤية الضيوف، لقد صوت أربعة ناخبين".


ونشروا صوراً لمئات من حيوانات الرنة في الثلج.

MISS 3