فادي سمعان

الصفاء "المُكافح" يقتنصُ التعادل من العهد

26 شباط 2024

02 : 00

من مباراة العهد والصفاء في جونية أمس

سقط فريق العهد بطل لبنان في فخّ التعادل السلبي أمام الصفاء المكافح على ملعب جونية البلدي أمس في ختام المرحلة الثالثة من سُداسية الأوائل لدوريّ كرة القدم. وجاءت المباراة سريعة وشيّقة، حيث هاجم حامل اللقب على مدار الشوطين مرمى الحارس الصفاوي هادي مرتضى الذي إستطاع الذود عن مرماه بجدارة، إضافة الى تألق مدافعيه الذين عرفوا كيف يغلقون منطقتهم بإحكام ويحافظون على نظافة شباكهم، فيما كانت أخطر فرص اللقاء لمهاجم الصفاء محمد ناصر في الدقيقة 88 حين لمح الحارس العهداوي مصطفى مطر متقدّماً عن مرماه، فأطلق الكرة قوية من مسافة نحو 35 متراً لكنّ الأخير تفوّق على نفسه وقطع الكرة قبل ان تهزّ شباكه. ورفع العهد رصيده الى 19 نقطة مقابل 16 نقطة للصفاء.

سُداسية الأواخر

على صعيد آخر، إختتمت أمس المرحلة الرابعة من سُداسية الأواخر بفوز التضامن صور على الحكمة (2-1) على ملعب بحمدون البلدي. سجل للفائز النيجيري اليكس نغونغا (50) والفرنسي كيغين كويمبا (51) وللخاسر السنغالي بوكنتا سار (30)، ورفع الفائز رصيده الى 11 نقطة بينما توقف رصيد الخاسر عند 8 نقاط.

وعلى ملعب طرابلس البلدي، تغلّب شباب الساحل على طرابلس الرياضي بهدف وحيد أحرزه صمد القادري (15). ورفع الساحل رصيده الى 13 نقطة، فيما توقف رصيد الفريق الشمالي عند 10 نقاط.

وعلى ملعب العهد، تخطى الشباب الغازية خصمه الأهلي النبطية (2-1). سجل للاول الغاني كريس نواتا (45) وابراهيم عبدالله (70) وللخاسر السوري محمد رأفت المهتدي (64). ورفع الغازية رصيده الى 7 نقاط، وتوقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط.

MISS 3