SAG لـ "أوبنهايمر"

02 : 00

فاز فيلم «أوبنهايمر» بالمكافأة الأبرز في احتفال توزيع جوائز «ساغ» التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وتشكل نتائجها عادة مؤشراً مهماً إلى ما ستكون عليه نتائج السباق إلى «الأوسكار».

وعُرض الاحتفال للمرة الأولى هذا العام عبر منصة «نتفليكس»، مما منحه مزيداً من الانتشار خصوصاً أنّ منصة البث التدفقي تضم 260 مليون مشترك. وقد حضر الدورة الثلاثين من هذه الحفلة عدد كبير من أعضاء نقابة «ساغ أفترا» الذين فازوا في كانون الأول بقضيتهم ضد ستوديوات هوليوود بعد أشهر عدة من الإضراب.

وفاز فيلم «أوبنهايمر» بجائزة «أفضل طاقم»، وهي المكافأة الأبرز التي تُمنح في «ساغ». إضافةً إلى هذه الجائزة، فاز كيليان مورفي بـ»أفضل ممثل» وروبرت داوني جونيور بـ»أفضل ممثل مساعد». كذلك، سبق أن حصد الفيلم الذي أخرجه كريستوفر نولان جوائز بارزة في «غولدن غلوب» و»كريتيكس تشويس اواردز» و»دي جي ايه» و»بافتا» البريطانية.

توازياً، نالت ليلي غلادستون جائزة «أفضل ممثلة»، عن دورها في فيلم Killers of the Flower Moon، متغلبة على منافستها الرئيسية إيما ستون بطلة فيلم Poor Things. وفازت دافين جوي راندولف بلقب «أفضل ممثلة مساعدة» في فيلم Winter Break بعدما فازت في جائزة «بافتا» عن الدور نفسه.

أمّا المغنية والممثلة باربرا سترايسند، فمُنحت جائزة فخرية عن مجمل أعمالها. وعلى صعيد المسلسلات التلفزيونية، فاز The Bear بجائزة «أفضل طاقم عمل لمسلسل كوميدي»، وSuccession بجائزة «أفضل طاقم عمل لمسلسل درامي».

ونال بيدرو باسكال جائزة «أفضل ممثل في مسلسل درامي تلفزيوني» عن The Last of Us. أما إليزابيث ديبيكي، فحصلت على جائزة «أفضل ممثلة» لتجسيدها شخصية الأميرة ديانا في The Crown.

ويُذكر أنّ خلال السنوات الأخيرة، فازت أفلام Parasite (2020) وCoda (2022) وEverything Everywhere All At Once (2023) التي كانت نالت هذه الجائزة، بأوسكار «أفضل فيلم». (أ ف ب)

MISS 3