محمد دهشة

حفلة أكاديمية للكونسرفتوار في صيدا

26 شباط 2024

02 : 04

في إطار تعزيز القدرات والمهارات الموسيقية للطلاب ضمن النهضة الجديدة بالتعليم والطريقة الجديدة والمناهج على الطريق التي يتم تغييرها، من بينها الحفلات الأكاديمية الموسيقية التي لها علامة في سجل الطالب، أقام المعهد الوطني العالي للموسيقى «الكونسرفتوار» فرع صيدا، حفلةً موسيقيةً أكاديمية لطلاب البيانو في مركزه في بلدة الهلالية، برعاية رئيسة المعهد الدكتورة هبة القواس.

حضر الحفلة، إضافة إلى إدارة وأفراد الهيئة التعليمية في فرع المعهد في صيدا، جمع من أهالي الطلاب، واستهلت بكلمة أُستاذة البيانو ميرا زنتوت التي نوهت بالجهود الجبارة التي تقوم بها رئيسة المعهد التي تثابر على القيام بكل الخطوات التي تكفل استمرار المعهد في دوره الرائد، على الرغم من كافة الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان ومؤسساته.



وتحدث عدد من أهالي الطلاب، الذين أشادوا بالقواس التي تبدي كل الحرص من أجل رفع مستوى أداء طلاب المعهد، ونوھت بمثابرة الھيئة التعليمية في فرع صيدا في تقديم الأفضل للطلاب.


وشارك في الحفلة طالبا البكالوريا-بيانو فارس عبد العال وكريم حسن اللذان تميّزا بالأداء العالي تقنياً وتعبيرياً، لمقطوعتي رخمانينوف وبيتھوفن. كذلك الطلاب نوال ناصر، تالين عبد الحميد، أسيل صالح، لينا ابو زيد، مايا عيسى، ضحى حسن، ليا الحاج، حلا الحاج (ليا وحلا بيانو جماعي)، سيبال نصر الدين، جولي نصر الدين، (سيبال وجولي بيانو جماعي)، مقدمين معزوفات لكبار الموسيقيين العالميين.

MISS 3