وفاة الممثل فادي ابراهيم

09 : 12

توفي الممثل ‎فادي إبراهيم عن عمر 67 عاماً بعد تدهور حالته الصحية.


وقد نعاه نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان،‎ نعمة بدوي، قائلاً في بيان صحفي أصدرته النقابة: "بكل حزن وأسى.. ننعى إليكم زميلنا في نقابة الممثلين الفنان القدير فادي إبراهيم. رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمحبة".


وأضاف البيان: "وإننا إذ نطلب من الله عز وجل أن يحضن روحه بمحبته وعطفه السماوي، نصلي لأجله ونتشفع له بإيمان ورضوخ لمشيئة الخالق بأن يتقبله في جنات فردوسه الالهي ورحاب عزته السماوية. تعازينا الحارة لأهله ومحبيه وزملائه. البقاء لله".


ابراهيم، المولود عام 1956 لأب لبناني وأم أسترالية المولد، والملقب بـ"دون جوان الشاشة الفضية"، لم يكن يعتزم خوض مجال الفن في بداية شبابه، إذ تقدّم للدخول إلى المدرسة الحربية في لبنان ليصبح ضابط طيران، لكنّه اصطدم بمعارضة أهله لكونه المولود الذكر الوحيد في العائلة.



بدأ ابراهيم مسيرته على خشبة المسرح مع فرقة الكشافة المدرسية، قبل تقديم بعض التجارب في المسرح الفكاهي ومسارح الأطفال. وقد عاصر ممثلين مخضرمين في تلك الحقبة، بينهم الفنان اللبناني الراحل إيلي صنيفر. وتعاون حينها أيضاً في إحدى أولى تجاربه مع المخرج اللبناني الراحل مروان نجار، الذي أعاد التعاون معه في مسرحيات لاحقة في التسعينات، بينها "نادر مش قادر" و"عمتي نجيبة".


وانطلق ابراهيم في مسيرة تلفزيونية طويلة اعتباراً من ثمانينات القرن العشرين، حين تعرّف عليه الجمهور خصوصاً من خلال مشاركته في مسلسلات وإعلانات حققت انتشاراً واسعاً.


وكرّت سبحة أعماله الفنية، لكنّ المحطة الأبرز في مسيرته كانت مسلسل "العاصفة تهب مرتين" الذي شكّل علامة فارقة في الدراما اللبنانية في منتصف التسعينات وامتد على أكثر من 170 حلقة. ولا تزال شخصيته "نادر صباغ"، والثنائية التي شكّلها مع الممثلة رولا حمادة بشخصية "جمال سالم" في هذا العمل راسخة في أذهان المشاهدين. وقد تكرّرت هذه الثنائية في مسلسل "نساء في العاصفة" أواخر التسعينات.


كما يزخر رصيد فادي ابراهيم خلال العقود الأربعة الماضية بمشاركات تمثيلية كثيرة في عشرات المسلسلات اللبنانية والعربية، بينها "كل الحب كل الغرام"، و"بين بيروت ودبي" إضافة إلى "أبناء الرشيد"، و"أسمهان"، وصولاً إلى "الزمن الضائع" و"للموت 2".


ورغم مشكلاته الصحية التي استدعت إدخاله المستشفى مرات عدة في السنوات الأخيرة، أصرّ ابراهيم على متابعة عطائه الفني، حتى أن معلومات صحافية تحدثت قبل تفاقم حالته أخيراً عن تلقيه عروضاً للعودة إلى الشاشة بأدوار تراعي وضعه الصحي المستجد.


وإلى جانب التمثيل، عمل فادي ابراهيم مترجماً لأفلام وثائقية عبر تلفزيون لبنان الرسمي، كما مارس مهنة الماكياج الفني للأعمال التلفزيونية.



 


 





MISS 3