الأردن ينزل جوّاً مساعدات في غزة بـ4 طائرات إحداها تابعة للجيش الفرنسيّ

17 : 37

طائرة عسكرية أردنيّة تُسقط مساعدات إنسانيّة فوق رفح في 26 شباط 2024 (تصوير سعيد خطيب/ وكالة الصحافة الفرنسية)

أعلن الجيش الأردني اليوم الاثنين أنه قام بـ4 إنزالات جواً لمساعدات إنسانيّة على قطاع غزة إحداها بطائرة تابعة للجيش الفرنسي.


وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية أنها نفّذت الاثنين، "أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة"، بتوجيهات من العاهل الأردني عبدالله الثاني.


أضاف البيان أنّ "4 طائرات من نوع C130 إحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية" نفّذت الإنزالات.


وأوضح أن المساعدات تشمل "مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجباتٌ جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب" المتواصلة منذ أكثر من اربعة أشهر.


وتابع البيان: "هذه الإنزالات الجوية استهدفت بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب".


وأشار إلى أن "مشاركة طائرة فرنسية يعد تأكيداً على دعم الجهود الأردنية الإنسانية" لمساندة غزة و"عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".


وبذلك، بلغت عمليات الإنزال التي أعلن عنها الجيش الأردني منذ بدء الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من تشرين الأول، 16 عملية.


وخصّصت عمليات الإنزال السابقة للمستشفى الميداني الأردني وواحدة لنحو 800 شخص محاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس بحي الزيتون في مدينة غزة عشية عيد الميلاد.

MISS 3