عرض نادر في باريس قبل شهر من الأولمبياد

02 : 00

يُقام في 23 حزيران في باريس عرض أزياء جماعي مشترَك نادر لتشكيلات عدد من أبرز المصمّمين الفرنسيين، سيكون بمثابة احتفال افتتاح لدورة الألعاب الأولمبية قبل شهر من بدئها، بحسب مجلة «فوغ إنترناشونال» الجهة المنظّمة.

وقالت رئيسة تحرير «فوغ» آنا وينتور إن «الحدث يقام في الهواء الطلق، في ساحة فاندوم، وسيكون مزيجاً من عروض الأزياء والأنشطة الترفيهية والأدائية وبعض المفاجآت».

وأضافت وينتور التي تُعدّ من أبرز شخصيات قطاع الموضة عالمياً ومن أكثرها نفوذاً، أنها: «تمكّنت من التغلّب على عقبات كبيرة مع الإدارات المختصة في العاصمة الفرنسية لإقامة الأمسية في هذه الساحة الباريسية الرمزية».

ولم يكن اختيار التاريخ عشوائياً، إذ إن 23 حزيران يصادف اليوم الأولمبي العالمي. ووصفت وينتور هذا العرض بأنه بمثابة تكريم لـ»مئة عام من الموضة الفرنسية»، منذ دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في باريس عام 1924.

وسيشارك عدد من المصمّمين البارزين بتشكيلاتهم في هذا العرض الجماعي النادر جداً، من بينهم الفرنسي جاكموس والمدير الفني لدار «بالمان» أوليفييه روستان، والمدير الفني لدار «لوي فويتون» فاريل ويليامز، الذين حضروا جميعاً المؤتمر الصحافي الذي عقد لإطلاق هذا الحدث.

MISS 3