حمية يلتقي مدير جهاز المخابرات القبرصية.. ويتابع ملفات عكار

15 : 10

التقى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية في مكتبه في الوزارة، مستشار الأمن القومي ومدير جهاز المخابرات القبرصية تاسوس تزيونس، في حضور سفيرة قبرص في لبنان ماريا حجي تيودوسيو.


وكان حمية استقبل النائب وليد البعريني يرافقه وفد من رؤساء عدد من بلديات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع- عكار، وتم البحث في ملفات إنمائية تعنى بها الوزارة في عكار.


وأكد حمية للوفد أن "ملف صيانة الطرقات المصنفة ضمن نطاق صلاحيات الوزارة، يعد من الملفات الذي يشكّل أولوية في وزارة الأشغال العامة والنقل، خصوصاً أن مختلف الطرقات في الأقضية اللبنانية قد أصابها الكثير من الترهل بفعل عدم إجراء أشغال الصيانة عليها منذ العام 2019، وذلك بفعل الأزمات التي عصفت بلبنان من حينه"، مضيفاً أن "طرقات منطقة عكار، ولا سيما تلك التي تربط البلدات بعضها ببعض،  قد تم التوجيه بشأنها لجميع المعنيين في الوزارة لإنجاز ملفاتها ليصار إلى بدء أعمال الصيانة عليها"، معتبراً أن "هذا الأمر يصب في خانة رفع الحرمان عن تلك المنطقة".


بدوره، أعرب البعريني والوفد عن "تقديرهم للأعمال التي قامت بها وزارة الأشغال العامة والنقل، وخصوصاً في منطقة الشمال"، شاكرين "الوزير حمية على التجاوب الذي لمسوه في ما خص صيانة طرقات المنطقة".

MISS 3