فادي سمعان

تعادلَ العهد والنجمة... فتصدّرَ الأنصار

2 آذار 2024

02 : 00

البرتغالي باراتا (النجمة) منطلقاً بالكرة وفيليكس ياغي بالمرصاد (تصوير طلال سلمان)

سقط فريق العهد في فخّ التعادل الإيجابي مع النجمة (1-1) على ملعب جونية البلدي أمس ضمن المرحلة الرابعة من سُداسية الأوائل للدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم. وجاء اللقاء متكافئاً ومتقارباً فنياً، وقد تقدم فيه الفريق النبيذي باكراً عندما أخطأ مدافع العهد نور منصور في تمرير الكرة الى زميله خليل خميس في الدقيقة الخامسة، فكان مهدي الزين أسرع وخطف الكرة من بينهما ومررها الى زميله ربيع عطايا الذي دخل المنطقة المحرّمة وسدد الكرة بعيداً من متناول الحارس مصطفى مطر. ومع إنطلاق الشوط الثاني أدرك بطل لبنان التعادل بهدف رائع لمهاجمه كريم درويش عندما حوّل الكرة «على الطاير» من عند نقطة الجزاء الى قلب المرمى اثر تمريرة عرضية من السوري ضياء الحقّ محمد، من دون أن يحرّك الحارس «النبيذي» علي السبع ساكناً.

ومنحت هذه النتيجة الأنصار صدارة الدوريّ برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن العهد الثاني، ونقطة واحدة عن النجمة الذي رفع رصيده الى 19 نقطة في المركز الثالث.

وكان الحكم الدولي حسين بو يحيى طرد قائد العهد حسين الزين ببطاقة حمراء قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة بعدما تعمّد الخشونة على حارس النجمة علي السبع.

سُداسية الأواخر

على صعيد آخر، تقام غداً المرحلة الخامسة من سُداسية الأواخر، فيستضيف الحكمة (8 نقاط) الأهلي النبطية (7 نقاط) على ملهب جونية البلدي، كما يستقبل طرابلس الرياضي (10 نقاط) الشباب الغازية (7 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي، فيما يلعب شباب الساحل (13 نقطة) مع التضامن صور (11 نقطة) على ملعب نادي العهد. وتقام جميع المباريات الساعة (14.15).

MISS 3