بول كنعان: نتطلّع لاستعادة الجمهوريّة لرأسها برئيس صاحب رأي ومشروع

16 : 19

أكد رئيس تجمع "موارنة من أجل لبنان" المحامي بول كنعان "أننا نتطلع اليوم إلى استعادة الجمهوريّة لرأسها، بانتخاب رئيس يشبه شعب مارون، فيكون صاحب رأي ومشروع، ويحمل خارطة طريق الانقاذ لاستعادة ثقة اللبنانيين بدولتهم، وثقة العالم بلبنان".


وكان كنعان، وفي تقليد سنوي، وبدعوة من راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خير الله، شارك في القداس الاحتفالي في كفرحي لمناسبة عيد البطريرك القديس مار يو حنا مارون، بحضور السفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بوجبا، النائبين جبران باسيل وغياث يزبك، والنواب السابقين بطرس حرب، سامر سعادة أنطوان زهرا، رؤساء بلديات قضاء البترون، اضافة إلى وفد من الرابطة المارونية، تجمّع موارنة من أجل لبنان، والمجلس العام الماروني وحشد من المؤمنين.


وقال كنعان: "في التقليد السنوي الذي ارتضيناه ببركة بكركي ورعاية سيادة راعي الأبرشية المطران منير خيرالله، بات الثاني من آذار يوم لقاء شعب مارون في دير بطريركِه الأول، رسالةَ جمعٍ والتقاء، وإضاءة على الجذور، وانطلاقة راسخة نحو المستقبل".


أضاف: "إننا في تجمّع موارنة من أجل لبنان، ننظر الى كنيستنا كبوصلة وطنية، نستمد منها البركة والارشاد، وننطلق برعايتها الى كل لبنان، ليبقى بتعدّديّته ورونقه ودوره. همّنا الأول كرامة الانسان، ودستورنا لبنان السّيد المستقلّ، المحافظ على هويّته، الرّافع رأسه بتاريخه، العامل من أجل تثبيت حاضره، ليكون له المستقبل".

MISS 3