بالفيديو: عمليّة للجيش الإسرائيلي شمال خان يونس وقصف شاحنة مساعدات بدير البلح

13 : 15

أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة "حمد" شمال خان يونس جنوب قطاع غزة، بعدما حاصرها بالدبابات، وقصف محيطها على مدار ساعات جوّاً وبرّاً، في ما بات يعرف بالأحزمة النارية.

وذكر سكان في المنطقة، أنّ الجيش أطلق تهديدات عبر مكبّرات صوت تحملها طائرات مسيرة، لإجبار أهالي مدينة "حمد" على الخروج منها.




وأظهرت مقاطع مصوّرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، العشرات من المواطنين معظمهم من النساء والأطفال، يستعدّون للنزوح، وبعضهم حزم أمتعته على سيارات وعربات مجرورة، بينما كانت تتقدّم صوبهم الدبابات الاسرائيلية، وبين الحين والآخر يسمع صوت قصف وإطلاق نار.

كما بيّنت صور أخرى، جنوداً إسرائيليين وهم يعتلون أسطح منازل في المدينة، التي تتكون في غالبيتها من بنايات سكنية ويقطن فيها حسب التقديرات الحالية 5000 مواطن.




وتشير التقديرات إلى أن بلدة القرارة شمال خان يونس، ستكون هي الأخرى مسرحاً لعملية عسكرية برية جديدة خلال الساعات المقبلة، الذي أعلن أنه شن الليلة الماضية أكثر من 50 غارة جوية خلال 6 دقائق فقط، واستهدف فيها المناطق الشمالية لخان يونس.



وفي وقت سابق من اليوم الاحد، قتل 8 فلسطينيين، وجرح آخرون، حين استهدفت الطائرات الحربية شاحنة مساعدات مقابل موقع الـ17 في مدينة دير البلح، كانت تُقل نازحين في طريقهم إلى رفح.








MISS 3