فادي سمعان

فوزان للساحل والغازية وتعادُل الحكمة

4 آذار 2024

02 : 00

من مباراة شباب الساحل والتضامن صور

إختتمت أمس المرحلة الخامسة من الدوريّ اللبناني لكرة القدم لسُداسية الأواخر، فعلى ملعب نادي العهد تغلب شباب الساحل على التضامن صور (2-0). وحسم الفائز النقاط الثلاث قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق حين سجل هدفَيه: الأول بواسطة الشاب علي فقيه الذي سدّد الكرة بطريقة مباغتة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس زاهر الأمين (85)، فيما حمل الثاني توقيع الهدّاف النيجيري صمد القادري (87) بتسديدة من مسافة 35 متراً حين لمح حارس المرمى متقدّماً. وكان الساحل أهدر ضربة جزاء (52) إنبرى لها حسين سعيد وصدّها حارس مرمى التضامن. ورفع الساحل رصيده الى 16 نقطة، فيما توقف رصيد التضامن عند 11 نقطة.

وعلى ملعب جونية البلدي، تعادل الحكمة مع الأهلي النبطية (1-1). سجل للأول السنغالي بوكنتا سار (28) اثر تمريرة أمامية من زميله حسن هزيمة (47)، قبل أن يدرك الثاني التعادل بواسطة التونسي حمزه بن أحمد برأسية خادعة من داخل نقطة الجزاء. وكان الحكم الدولي الشيخ أحمد علاء الدين طرد لاعب الفريق الجنوبي شادي الجوني مع نهاية الشوط الاول بسبب إستفزازه لمشجّعي الحكمة، كذلك مدير فريقه حسين الصباح لإعتراضه الشديد على القرار بحقّ الجوني. بهذا التعادل رفع الفريقان رصيدهما الى 8 نقاط.

وتابع الشباب الغازية صحوته محققاً فوزه الثاني توالياً على حساب طرابلس الرياضي بهدف وحيد أحرزه الغاني ايبوا ياو في الدقيقة الرابعة من المباراة التي جمعتهما على ملعب طرابلس البلدي. ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 10 نقاط، بينما تجمّد رصيد الفريق الشمالي عند 10 نقاط.

MISS 3