عبد المسيح تابع جولته في سيدني بزيارة المتروبوليت قدسية وتفقَّدَ مصنعاً لبنانياً للأدوية

14 : 37

 واصل النائب أديب عبد المسيح جولته في سيدني، والتقى راعي ابرشية الروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس قدسية، في حضور مدير مكتبه جان خوري ومنسقة زيارته إلى استراليا نانسي عبيد، واطلعه على الأوضاع في لبنان وما تقوم به المعارضة في الداخل والخارج من اجل انجاز الاستحقاق الرئاسي الذي هو نقطة الانطلاق لإعادة بناء السلطة والبدء بالعمل على حل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية. كما تم البحث في شؤون الجالية واهمية دور الاغتراب في إنقاذ لبنان.



وتبادل عبد المسيح والمتروبوليت قدسية الهدايا الرمزية، بعدها تفقدا مصنعاً للأدوية لصاحبه ايلي الشامي.

وقال عبد المسيح اثر الزيارة: "انها حكاية نابغة من بلادي أنشأ عائلة من أدمغة لبنانية ارتقت منابر العلم في أرقى جامعات أستراليا. تعرفت من ايلي الشامي صاحب مجموعة VITEX على تفاصيل مصنعه الحديث الذي يصدر الى كل أنحاء العالم أجود أنواع الأدوية. ورافقنا في الزيارة المتروبوليت قدسية وأعضاء مجلس الإدارة الدكتور أنيس شامي والمهندس أنطوني شامي".



وأضاف: "هذا هو لبنان الذي افتقدناه ووجدناه في وجوه اللبنانيين المشرقة في اوستراليا كما هي الحال حيث وجد لبنانيون حول العالم"، ورأى أن "هذا النجاح الذي شهدناه يؤكد ما نقوله كل يوم ان لبنان ليس دولة فقيرة بل من أغنى الدول بمقيمها ومغتربيها ولا ينقصنا سوى قيام الدولة والمؤسسات وتثبيت سيادة القانون على الجميع".



وفي الختام أقيم غداء على شرف عبد المسيح بحضور المتروبوليت قدسية.

MISS 3