سياسيون يحيّون اللّبنانيات في يوم المرأة العالمي

15 : 57

في يوم المرأة العالمي مواقف داعمة لدورها ومساعٍ لتفعيله.


وجّه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تحية عبر منصة "أكس": "لرفيقات المسيرة. 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة".




وكتب النائب سامي الجميّل عبر منصة "أكس": "في يوم المرأة العالمي، نجدد إلتزامنا مواصلة النضال حتى تحقيق المساواة الكاملة بين المرأة والرجل. قد يكون الطريق طويلا، لكن عزيمتنا لم تضعف ولن تضعف".



 


الرئيس سعد الحريري كتب عبر منصة "أكس": "في يوم المرأة العالمي، تحية لكل النساء. فخور بإنجازات المرأة اللبنانية والعربية، شريكة كاملة في حياتنا السياسية والاقتصادية والثقافية".




أما النائب مارك ضو فكتب: "في يوم المرأة العالمي، أتوجه بتحية تقدير للمرأة اللبنانية التي تواجه التحديات والأزمات بصمودها وتضحياتها. نجدد مبدأنا الراسخ بالمساواة الذي يُترجم بعملنا التشريعي عبر السعي لتعديل القوانين التي تعزز حقوقها. سلام للمرأة المناضلة في كل أنحاء العالم ولنساء غزّة بشكل خاص… اليوم وكل يوم".


 


وكتب النائب أديب عبد المسيح عبر منصة "إكس" : "في يوم المرأة العالمي لك مني ألف تحية، أنت وطني، أنت أمي، أنت أختي و شريكتي. في عيدك السنوي ويومك العالمي كل عام وأنت بخير".


 


وكتب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي عبر منصّة "أكس": "عطاء المرأة لا يتوقّف، فهي وفي كل الميادين لمعت. لكل امرأة لبنانية تحية في هذا اليوم وفي كل يوم، ومنها الى كل امرأة في العالم".


   



وعايد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان في بيان "المرأة المربية، المعلّمة المثقّفة، المجاهِدة الصلبة، المكافِحة القوية، المنتجِة الشريكة، العامِلة المثابرة، المسانِدة الجريئة. هكذا نرى المرأة الأم والزوجة والشقيقة والموظفة".

واعتبر انها "تستحقّ التكريم على عملها، والشكر على جهودها، والتقدير على سهرها. هي نصف المجتمع ليس بالعدد، وإنما بالعطاء والتضحية والحب".



ووجّه النائب فؤاد مخزومي تحيّة فخر وامتنان واعتزاز، عبر منصة "أكس" "لكل امرأة في يومها العالمي،  بجهودها وتضحياتها ودورها الأساسي في كل منزل وعائلة وفي المجتمع بأكمله".

وقال: "في هذا اليوم لا بد من التشديد على ضرورة بذل المزيد من الجهود التشريعية لإنصاف المرأة وحماية حقوقها والدفع باتجاه مشاركتها بشكل أكبر في الحياة السياسية، لأنها أثبتت جدارتها وتميزها في المجالات كافة".



بدوره، كتب عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي عبر حسابه على منصة "أكس": سيدتي اللبنانية، لكِ منّي في يومِك العالمي وعداً بالوفاء لقلقك في ليالي انتظار عودة الأبطال. أنتِ المناضلة الأولى وقد أنجبتِ الأطفال والرجال والأبطال. في يومك العالمي سيدتي وعدٌ بالوفاء لذاك القلق الذي لازمك في زمن الانتظار ليل نهار".



MISS 3