الصداقة يتوج بلقب كأس لبنان لكرة اليد

18 : 35

أحرز فريق الصداقة لقب مسابقة كأس لبنان لكرة اليد لعام 2024، بعدما تغلّب على الجيش بفارق 4 أهداف، وبنتيجة 29-25 (الشوط الأول 14-13)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور.


حضر المباراة النائب الأول لرئيس الاتحاد أحمد درويش، النائب الثاني عبدالله عساف، الأمين العام جورج فرح، العميد مخايل موسى، العميد محمد قصاعي وجمهور كبير.


بدأت المباراة قوية من الطرفين، حيث كان الجيش الطرف الأفضل نسبياً بقيادة نجمه محمد زياد منصور، الذي كان ينقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع، فتقدّم الفريق في أكثر من مناسبة (2-1) و(4-2) و(5-4)، قبل أن يستعين الصداقة باللاعب هيثم مقداد، الذي قاد الفريق ليقلب تأخره إلى تقدّم ثمين، منهياً الشوط الأول لمصلحته (14-13).


كما لعب الثنائي حسن وحسين صقر دوراً كبيراً في توزيع الكرات بين اللاعبين، إلى جانب محمد زين الدين وعلي سويدان وصولاً إلى سامر سلامة، مع تألق الحارس محمد بري، وذلك بقيادة المدير الفني أحمد آلاجاتي. بدوره، ظهر الجيش بأداء لافت، خصوصاً عبر الثنائي علي صلاح الدين ومحمود حمزة وتحرّكات علي الحاج حسن ومحمد زياد منصور، وسط تألق للحارس عباس حمود.


وفي الشوط الثاني، فرض الصداقة أفضليته فوسّع الفارق إلى 4 أهداف، على الرغم من أنه لعب لمدة دقيقة ونصف الدقيقة تقريباً بأربعة لاعبين مقابل 7 للمنافس، لكن الأخير لم يستغل الوضع، لتنتهي المباراة بإحراز الصداقة اللقب (29-25).


وكان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز هيثم مقداد برصيد 9 أهداف، وأضاف محمد زين الدين 6 أهداف، وسامر سلامة وحسين صقر وعلي سويدان 4 أهداف لكل منهم، فيما كان علي صلاح الدين الأفضل من الخاسر برصيد 8 أهداف، وأضاف محمود الحاج سلمان وريشاد سماحة ومحمود حمزة 4 أهداف لكلّ منهم.


قاد المباراة الحكمان باسم ناصر ومازن ديب، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها محمد حيدر.


وبعد نهاية المباراة، تسلّم قائد فريق الصداقة محمد زين الدين كأس لبنان من كبار الحضور.

MISS 3