فادي سمعان

الأنصار يحسم "الديربي" مع النجمة في طرابلس

9 آذار 2024

02 : 01

هدف السنغالي تال الأول في مرمى النجمة

قاد السنغالي الحاج مالك تال فريقه الأنصار الى فوز ثمين على النجمة (2-1) في «الديربي» المُنتظر الذي حضره أمس أكثر من سبعة آلاف متفرج على ملعب بلدية طرابلس في إطار المرحلة الخامسة من سُداسية الأوائل لدوريّ كرة القدم.

قدّم الفريقان واحدة من أجمل المباريات هذا الموسم حتى الآن، وقد جاءت دقائق الشوط الأول مناصفة بينهما، فسيطر الانصار في النصف الأول منه وافتتح خلاله التسجيل في الدقيقة التاسعة بواسطة الحاج مالك اثر إنفراده بالحارس النجماوي علي السبع، وكاد أن يُضيف الهدف الثاني لكنّ كرته إنحرفت عن مسارها بسنتيمترات.

بعدها إستلم لاعبو النجمة زمام المبادرة وهاجموا بضراوة مرمى الأنصار، وكاد قاسم الزين أن يهزّ الشباك بكرة رأسية من داخل المنطقة إلا أنّ الحارس نزيه أسعد قطعها في اللحظة الاخيرة. وحملت الدقيقة 40 هدف التعادل النجماوي من ضربة جزاء بعدما أعاق علي فنيش البرتغالي فيتور بارتا داخل المنطقة المحرّمة، فانبرى حسن كوراني للكرة وسدّدها أرضية على يسار الحارس أسعد محرزاً هدف التعادل.

وتسيّد الأنصار الشوط الثاني بشكل كامل، ففرض حصاراً على منطقة خصمه وأهدر العديد من الفرص، قبل أن ينجح الحاج مالك بهزّ الشباك النجماوية برأسه (83) اثر تمريرة طويلة من نصار نصار. ورفع الفائز رصيده الى 23 نقطة، وتوقف رصيد الخاسر عند 19 نقطة.

الصفاء - البرج

وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب جونية البلدي أمس، فاز الصفاء على البرج بهدفين نظيفين سجّلهما المونتنغري داليل تالوفيتش (78) ومحمد ناصر (92)، ليرفع الفائز رصيده الى 19 نقطة، فيما توقف رصيد الخاسر عند 13 نقطة. وطرد الحكم الرئيسي علي رضا حارسي مرميَي الفريقين علي حلال ومهدي خليل اثر اشتباك بينهما على أرض الملعب.

MISS 3