بولز يُفاجئ ووريورز ودالاس يهزم ميامي

"أن بي آي": "تريبل دابل" جديدة ليوكيتش تُسقط بوسطن للمباراة الثانية المتتالية

02 : 00

لايفلي مُسجّلاً من دانك لدالاس في سلّة ميامي (أ ف ب)
قاد الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناغتس حامل اللقب إلى إسقاط ضيفه المتصدر في المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس 115-109، بتسجيله «تريبل دابل» للمرة العشرين هذا الموسم ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

من جهته، سجّل أنتوني إدواردز 44 نقطة وقاد مينيسوتا تمبروولفز للفوز على إنديانا بايسرز 113-111.

في المباراة الاولى، ارتقت المواجهة التي كانت منتظرة بين الفريقين إلى مستوى التوقّعات في دنفر، حيث حقق ناغتس فوزه الـ43 في المركز الثالث ضمن الغربية، وخسر سلتيكس للمرة الـ14، والثانية على التوالي.

وتعملق يوكيتشبتسجيل «تريبل دابل» مع 32 نقطة و12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، فيما أنهى زميله الكندي جمال موراي المباراة مسجّلاً 18 نقطة وأضاف أرون غوردون 16 نقطة.


غوردون مُسجّلاً من دانك لدنفر تحت أنظار لاعبي بوسطن (أ ف ب)


في المقابل كان جايلن براون أفضل مسجّلي المباراة بـ41 نقطة مع 14 متابعة، لكنها لم تكن كافية لتجنيب سلتيكس الخسارة للمباراة الثانية على التوالي للمرة الاولى منذ تشرين الثاني الماضي، بعدما كان قد خسر أمام كليفلاند كافالييرز 104-105 الثلاثاء الماضي.

ولعب يوكيتش دوراً مهماً بالفوز، رافضاً التلميحات بأن تكون هذه المباراة «بروفة» للنهائيات هذا الموسم.

وقال الصربي في مقابلة في الملعب بعد المباراة: «لا يزال الطريق طويلاً للوصول إلى النهائيات». وأضاف: «تمتعنا بطاقة جيدة للغاية في هذه المباراة. هجومنا كان على الموعد».

بدوره، اعتبر جو مازولا مدرب سلتيكس أن الكرات الـ12 التي خسرها فريقه صنعت الفارق، وقال: «أعتقد أن لاعبي دنفر قاموا بعمل أفضل باستغلال الأخطاء أكثر منا».

فوز صعب لمينيسوتا

وفي المباراة الثانية، عاد مينيسوتا تمبروولفز من أرض مضيفه إنديانا بايسرز بفوز صعب وبفارق سلّة واحدة 113-111، بفضل انتونب إدواردز الذي سجّل 44 نقطة في مباراة محتدمة شهدت تبادل التقدّم 17 مرة.

وبدا تمبروولفز في طريقه إلى فوز سهل بعد تقدّمه بـ17 نقطة في اعقاب انتهاء الشوط الأوّل، لكن أصحاب الأرض عادوا بقوة في الربع الثالث حيث تقدّموا 34-23.

ولعب إدواردز دوراً مفصلياً في حسم النتيجة لفريقه حين سجّل ثلاثية بعيدة مهدياً التقدّم لتمبروولفز 108-105 قبل دقيقة و11 ثانية على الختام، وصولاً إلى تسجيل فريقه خمس نقاط أخرى كانت كافية للفوز.

كما سجّل الفرنسي رودي غوبير 18 نقطة و14 متابعة والاحتياطي ناز ريد 13 نقطة لتمبروولفز.

وفي مباراة أخرى قاد النجم السلوفيني لوكا دونسيتش فريقه دالاس مافريكس إلى التغلب على ضيفه ميامي هيت 114-108 مسجّلاً بدوره «تريبل دابل» مع 35 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة.

وحقق دالاس فوزه الـ35 في المركز الثامن ضمن المنطقة الغربية، فيما خسر ميامي هيت للمرة الـ27 في المركز السادس شرقاً.

ووجد دالاس نفسه متأخّراً بفارق نقطة واحدة (100-101) قبل أربع دقائق على نهاية المباراة، لكنه أكمل بقوة وحقق الفوز بفضل سلسلة من الرميات الثلاثية الناجحة.

وبالإضافة إلى نقاط دونسيتش، سجّل كايري إيرفينغ 23 نقطة للمساعدة في الفوز، فيما كان تيري روزيير أفضل مسجّلي الخاسر مع27 نقطة.


ديفيس مسجلاً من دانك لووريورز في سلّة بولز (أ ف ب)


بولز يُفاجئ ووريورز

وتغلب فينيكس صنز على ضيفه تورونتو رابتورز 120-113 في أريزونا محققاً فوزه الثاني على التوالي.

وسجّل النجم كيفن دورانت 35 نقطة كأفضل المسجلين، رفقة زميليه غرايسون ألين (26) وبرادلي بيل (20)، فيما كان غاري ترنت جونيور (30) والكندي آر جي باريت (23) أفضل مسجّلي تورونتو.

في المقابل، لم يتمكّن غولدن ستايت ووريورز من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، فخسر أمام ضيفه شيكاغو بولز 122-125 الذي حقق بدوره فوزه الثالث على التوالي.

وسجّل كل من ديمار دي روزان وزميله المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش 33 نقطة، في حين كان كلاي تومبسون قريباً من تحقيق الفوز لووريورز بتسجيله ثلاثية من أصل 25 نقطة قبل أربعين ثانية على نهاية المباراة، لكن دي روزان أهدى الفوز لفريقه.

MISS 3