ندوة لـ "حركة تحرر من أجل لبنان": لمنع توسّع الحرب والضغط لإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية

18 : 21

برعاية "حركة تحرر من أجل لبنان"، تم تنظيم ندوة اجتماعية سياسية في فندق السمول ڤيل بيروت، تحت عنوان: "لبنان، لوقف الحرب، والتعويض على الشعب".


بدأت الندوة بتلاوة النشيد الوطني اللبناني، تمهيداً لافتتاح الحلقة الأولى برئاسة الدكتور هادي مراد.


شهدت هذه الجلسة مشاركة بارزة من الشيخ عباس الجوهري، والأستاذ كريم حمدان، والدكتور ميشال شماعي، حيث تم تسليط الضوء على الآثار الكارثية للحرب في الجنوب اللبناني.


في هذا السياق، ناقش المتحدثون بعمق وتفصيل الخسائر الهائلة التي يعاني منها سكان الجنوب نتيجة للنزاعات المستمرة. ‏


وكان تشديد على "ضرورة ضبط النفس ومنع توغل وحش الحرب وتوسّعها وتوريط العائلات اللبنانية فيها، بالإضافة إلى عدم استنزاف أرواح بشرية في هذه المعركة، وضرورة التوجه إلى المنظمات الدولية للضغط على العدو الإسرائيلي الوحشي واعتداءاته السافرة بحق لبنان واللبنانيين".


كما شددوا على أن "الطائفة الشيعية في لبنان كغيرها من اللبنانيين الذي يطالبون بإيقاف شبح الحرب عن لبنان".


أمّا في الجلسة الثانية، فأدار الأستاذ علي الزين النقاش مع المتحدثين الأستاذ منير يونس، والسيدة فتاة عياد، والمهندس روبير كنعان.


تناولت الجلسة خطة محكمة وشاملة حول التعويض للأهالي في الجنوب والنازحين إلى بيروت.


وتضمنت هذه الخطة جوانب اقتصادية واجتماعية وتعليمية، وأكد المتحدثون فيها على أهمية تعاون الدولة والهيئات الأهلية والجمعيات لتقديم الدعم الفعّال للمتضررين.



اختتم المؤتمر بكلمة الدكتور علي خليفة وقراءة بيان التوصيات الختامية، حيث تم التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية وفعّالة لمواجهة التحديات الراهنة، مع التأكيد على الالتزام بتقديم الدعم اللازم للمتضررين وتحقيق الاستقرار في المنطقة.





MISS 3