سياسيون يباركون لزيتون تنصيبها وصيفة أولى لملكة جمال العالم

21 : 36

الوصيفة الأولى - ياسمين زيتون

في ختام النسخة الحادية والسبعين من المسابقة التي استضافتها مدينة مومباي الهندية، توجت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم.


وبعد هذا الحفل الضخم، بارك عدد كبير من السياسيين عبر صفحات التواصل الاجتماعي لياسمينا زيتون حصولها على هذا اللقب.




فكتب رئيس الحكومة السابق، سعد الحريري عبر "إكس": "مبروك ياسمينا زيتون لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم، مبروك لبنان، تستحقين الأفضل والأجمل".


أما وزير الشباب والرياضة جورج كلّاس فهنأ زيتون، قائلاً: "مبروك للجمال اللبناني ارتقاء ياسمينا زيتون وصيفة اولى للجمال العالمي. سفيرة الجمال، سفيرة للشباب. لبنان يفتخر".


وعلّق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار على فوز ياسمينا زيتون بللقب، معتبرا أن "هذا الفوز هو لياسمينا ولكل امرأة لبنانية، وللمصادفة أنه أتى تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الذي احتفل به العالم أمس".


ولفت الى أن "هذا الفوز هو لكل امرأة لبنانية صمدت وناضلت وقاومت وكانت أقوى مما واجهه لبنان من صعوبات وأزمات وأحداث".


وأكد نصار أن "ياسمينا رفعت اسم لبنان الجمال والسياحة والحضارة والتراث". وقال: "نجاح ياسمينا هو حافز للبنان ولكل فتاة لبنانية، وهو أيضا مسؤولية كبيرة على عاتق ياسمينا ومعها كل لبنان".


وختم: "ليس بالأمر السهل أن يتمكن الجمال اللبناني من تحقيق هذا الفوز العالمي للمرة الأولى منذ انتخاب جورجينا رزق ملكة جمال الكون في السبعينات".




من جهته، كتب رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوّض عبر "إكس": "الجمال اللبناني.. الى العالمية".


أضاف معوّض: "ألف مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون تتويجها بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال العالم بنسختها الـ71".


وختم: "جسّدت ياسمينا الليلة النموذج اللبناني الذي نناضل لترسيخه، لبنان المنارة والعلم والثقافة، لبنان الانفتاح والحداثة، لبنان الجمال والطبيعة الخلّابة، لبنان الكرامة وحقوق الإنسان والصمود، ونحن نفتخر بك، مبروك!".




من جهتها، هنأت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون وكتبت عبر منصة X: "ثقافة الحياة تنتصر دائماً ليبقى لبنان رسالة الجمال والأمل إلى كل العالم... مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم".




أما عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط فكتب بدوره على "إكس": "تتويج ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم يثبت أن لبنان الجمال والحضارة والإنفتاح حاضر وباق بإنجازات أبنائه وشبابه. هذا اللبنان المضيء نعمل ونكافح للمحافظة عليه في مواجهة مشاريع هدفها لبنان لا يشبه اللبنانيين".





من جهتها كتبت النائبة بولا يعقوبيان عبر "إكس": :تحمل راية وطنها وتشعّ جمالاً وثقافة وإنسانيّة لتتوَّج وصيفة أولى على عرش جمال العالم".


أضافت يعقوبيان: :"مبروك ياسمينا زيتون وشكراً لأنّك حملت معك إلى العالم زجاج بيروت المكسور والمرمّم كما تحملين قضيّة تفجير بيروت أينما كنت، كل التحيّة والفخر والحب".









MISS 3