جائزة السعودية: فيرشتابن - بيريز مجدداً

02 : 00

فيرشتابن رافعاً كأس جائزة السعودية (أ ف ب)

حقق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية، فوزه الثاني هذا العام والتاسع على التوالي منذ الموسم الماضي، باحتلاله المركز الاول في جائزة السعودية الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد. وحقق ريد بول بداية مثالية للموسم الجديد، بعدما وصل سائقه الآخر المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثاني، في سيناريو مشابه لباكورة الجولات في البحرين قبل اسبوع.

وحلّ سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو في المركز الثالث، فيما خطف زميله السائق الشاب البريطاني أوليفر بيرمان الاضواء بحلوله سابعاً في باكورة مشاركاته، بعدما حلّ بدلاً من الإسباني كارلوس ساينز.

وبات بيرمان في سن الـ18 عاماً و10 أشهر، أصغر سائق يدافع عن ألوان فيراري وثالث أصغر سائق في التاريخ يشارك في سباق للفورمولا واحد بعد فيرشتابن والكندي لانس سترول (أستون مارتن).

ووصل الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارن) رابعاً، والإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن) خامساً، وأكمل المراكز العشرة الأولى البريطانيون جورج راسل (مرسيدس) وبيرمان ولاندو نوريس (ماكلارن) ولويس هاميلتون (مرسيدس).

وفي ترتيب بطولة العالم، رفع فيرشتابن رصيده في الصدارة الى 51 نقطة، امام بيريز (36) ولوكلير (28) وراسل (18) وبياستري (16).

MISS 3