بايدن بمناسبة حلول رمضان: معاناة الشعب الفلسطيني ستكون في مقدمة أذهان الكثيرين

09 : 10

هنأ الرئيس الأميركي جو بايدن مسلمي بلاده والعالم بمناسبة قدوم شهر رمضان، مشيراً إلى تزامنه هذا العام مع "لحظة ألم هائل" والحرب في غزة التي "سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني".


وقال بايدن في بيان على الموقع الالكتروني للبيت الابيض: "هذا الشهر هو وقت للتأمل، قتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، معظمهم مدنيون، وبينهم آلاف الأطفال. وبعضهم أفراد من عائلات المسلمين الأميركيين، الذين يشعرون بحزن عميق على أحبائهم الذين فقدوا اليوم. وشردت الحرب حوالى 2 مليون فلسطيني، والعديد منهم في حاجة ماسة إلى الغذاء والماء والدواء والمأوى".



أضاف: "بينما يجتمع المسلمون في كل أنحاء العالم خلال الأيام والأسابيع المقبلة لتناول طعام الإفطار، فإن معاناة الشعب الفلسطيني ستكون في مقدمة أذهان الكثيرين. إنه أمر في فكري أيضا".



وتعهد بايدن بـ "مواصلة الولايات المتحدة قيادة الجهود الدولية الرامية إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر"، بالإضافة الى "مواصلة العمل دون توقف للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار لمدة 6 اسابيع على الأقل في إطار صفقة إطلاق سراح الرهائن".


وفي الشأن الداخلي الأميركي قال بايدن: "هنا في الوطن، شهدنا تجدداً مروعاً للكراهية والعنف تجاه الأميركيين المسلمين. إن كراهية الإسلام ليس لها مكان على الإطلاق في الولايات المتحدة، الدولة التي تأسست على حرية العبادة وبنيت على المهاجرين، بما في ذلك المهاجرون المسلمون".


وكشف عن عمل حكومته على "تطوير أول استراتيجية وطنية على الإطلاق لمكافحة الاسلاموفوبيا وأشكال التحيز والتمييز ذات الصلة، لمواجهة الكراهية ضد مجتمعات المسلمين والسيخ وجنوب آسيا والأميركيين العرب، أينما وجدت".

MISS 3