164 زوج حذاء أمام الكونغرس... تحية لممرضات توفّين بالكورونا

02 : 00

نشرت نقابة أميركية للعاملين في مجال التمريض 164 زوج حذاء من اللون الأبيض أمام مبنى الكونغرس الأميركي في واشنطن، في تحية رمزية للممرضات اللواتي توفين جرّاء إصابتهن بفيروس كورونا المستجد، ولمطالبة مجلس الشيوخ بإقرار خطة مساعدات ضخمة تهدف إلى التصدي للجائحة. ووُزّعَت الأحذية البلاستيكية البيضاء على المساحة العشبية أمام مبنى الكابيتول، مقرّ مجلسي النواب والشيوخ.





وقالت ستيفاني سيمز من نقابة "ناشيونال نيرسز يونايتد"، وتُعَدُّ كبرى نقابات الجسم التمريضي في الولايات المتحدة "قبل شهرين، في 8 أيار، كنا أمام البيت الأبيض محاطات بثمانية وثمانين زوج حذاء، يرمز كلّ منها إلى ممرضة قضت بسبب كوفيد-19". وأضافت سيمز متوجهةً إلى الصحافيين "لدينا اليوم 164 زوج حذاء، وهي تُظهر الفشل الكامل والمطلق" للرئيس دونالد ترامب والكونغرس، متهمة إياهم بأنهم "تخلوا عن الممرضات المصابات بالفيروس".

وكان مجلس النواب ذو الغالبية الديموقراطية أقرّ في منتصف أيار الفائت خطة مساعدات تبلغ قيمتها ثلاثة آلاف مليار دولار لإنقاذ الاقتصاد الأميركي المتضرر من جائحة كوفيد-19، ولتمويل إنتاج ما يحتاج إليه العاملون في قطاع الرعاية الصحية من مستلزمات الوقاية والحماية الشخصية. لكنّ مجلس الشيوخ ذا الغالبية الجمهورية لم يتبنّ هذه الخطة، مما أدى إلى البدء بمشاورات جديدة لتعديلها.


MISS 3