فادي سمعان

معركة الصدارة محتدمة بين الأنصار والعهد اليوم

13 آذار 2024

02 : 00

من مباراة الأنصار والعهد في السُداسية

تتجه الأنظار اليوم الى ملعب المرداشية في زغرتا الذي سيستضيف لقاء القمّة الذي يجمع الأنصار المتصدر برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف عن وصيفه العهد الساعة (15.00) ضمن الجولة السادسة من سُداسية الأوائل لدوريّ كرة القدم.

ويدخل «الأخضر»، الساعي الى اللقب أكثر من أيّ يوم مضى، المواجهة وهو يهدف الى خطف النقاط الثلاث، خصوصاً أنّ الفريق يقدّم أفضل العروض في السُداسية، حيث حقق أربعة إنتصاراتٍ مقابل تعادل واحد. ويملك المدرّب يوسف الجوهري قوة ضاربة في خط الهجوم، إذ سجّل مهاجموه حتى الآن 15 هدفاً (بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة) بقيادة هدّاف الدوري السنغالي الحاج مالك تال (11 هدفاً). ويملك الأنصار العديد من الأوراق الرابحة كحسن معتوق وعلي طنيش والفرنسي عبدالله ياسين ويوسف الحاج والمالي إيشاكا ديارا، وهو سيفتقد في مباراة اليوم الفلسطيني محمد حبوس وحسن قعفراني بسبب إيقافهما إتحادياً.

في المقابل، يأمل مدرب العهد السوري رأفت محمد بأن يعود الاستقرار الفني الى صفوف الفريق بعد ثلاثة تعادلات وفوزَين آخرهما أمام الراسينغ بشقّ الأنفس (2-1). فبطل لبنان يضم كوكبة من النجوم المحليين والأجانب، وفي مقدّمهم هدافو الفريق الثلاثي كريم درويش (8 أهداف) والاسكتلندي لي آروين والسوري محمد المرمور ولكلّ منهما 7 أهداف، كما يملك أفضل دفاع في الدوريّ، حيث تلقت شباكه 9 أهداف في 16 مباراة. والتقى الفريقان هذا الموسم مرّتين: الأولى في الدوريّ المنتظم وانتهت مباراتهما بالتعادل (1-1)، والثانية في السُداسية وأسفرت عن النتيجة عينها.

مباراتا الغد

ويلعب الخميس النجمة الثالث (19 نقطة) مع البرج الخامس (12 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي الساعة (15.00)، ويمنّي الفريق «النبيذي» النفس بالإستمرار في صراعه على اللقب، لذلك لا بديل له عن الفوز. وعلى ملعب جونية البلدي، سيحاول الصفاء الرابع (19 نقطة) أن يُبقي على آماله في الصراع على اللقب، ولو أنه بعيد نسبياً عن دائرة المنافسة، حيث يلتقي الراسينغ (9 نقاط) الساعة (14.15).

MISS 3