روي أبو زيد

أطلقت "صاحبة رأي" قبل أسبوع من ألبومها المنتظر

إليسا: أهديتُ روح والدي 20 عاماً من العمل الفني

24 تموز 2020

02 : 00

"أول مسيرتي كانت صعبة بسبب الانتقادات، بس تخطيت كل شي بقوة ولأنو أبويا علّمني ما خافش ودايماً أواجه قدري. اليوم عم بحتفل بعشرين سنة نجاح الحمدلله وضميري مرتاح. ليش؟ لأنو بدل ما كون ضحية، قررت كون #صاحبة_رأي".


هكذا أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن فرحتها بإطلاق ألبومها الجديد في عيد الأضحى.

ولفتت مصادر قريبة من الفنانة في حديث لـ"نداء الوطن" أنّ "ملكة الإحساس تحتفل في هذا الألبوم بمناسبة مرور 20 عاماً على مسيرتها الفنية، حيث أنها أهدته ايضاً لروح والدها الراحل زكريا خوري"، كاشفة أنّ "العمل سيتضمن 18 أغنية منوّعة، 12 باللهجة المصرية، 5 باللهجة اللبنانية، وأغنية Mourir sur scène للراحلة داليدا. وجدّدتها إليسا بصوتها بعدما لاقت صدى كبيراً حين غنّتها على مسرح الأولمبيا في باريس في تشرين الثاني 2019".

وأضافت المصادر أنّ "غلاف الألبوم يجمع في طيّاته أهم صور ألبوماتها السابقة لكنها مصوّرة بطريقة متجدّدة"، مردفة أنّ إليسا جددت غلافات "أيامي بيك" و"بدي دوب"، و"حالة حب"، و"بستناك"، و"تصدق بمين".


تشير إليسا الى أنّ "السبب الأساسي الذي دفعها لطرح ألبومها الجديد في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والعالم هو نشر الأمل بدل الألم".
وتوضح: "هذه السنة ليست عادية، خصوصاً وأنّ وجه العالم يتغيّر، كما أنّ وطني لبنان يواجه أزمة حرجة على جميع المستويات"، مردفة: "قررت أن أقوم بأفضل ما يمكنني فعله… أن أستثمر في الأمل".

وتضيف ملكة الإحساس: "بغض النظر عن الوضع الحالي وكل التغييرات التي تدور من حولنا، قررت إطلاق ألبومي كي أبرهن مجدداً أن لبنان متميّز ورائد دوماً في نشر السعادة والسلام حول العالم".
وإذ أوضح مسؤول في شركة "روتانا" لـ"نداء الوطن" سبب حذف بعض الصور من غلاف الألبوم عن صفحة "روتانا" على وسائل التواصل الاجتماعي، كشف أنّ "هذه المسألة عادية جداً، خصوصاً وأنّ إليسا تعتمد سياسة محدّدة في "روتانا" بهذا الشأن، تقتضي باعتماد غلاف معيّن للألبوم الخاص بأسواق المملكة العربية السعودية، وغلاف آخر خاص لباقي الدول العربية". وأشار المسؤول الى أنّ "روتانا تأخذ في الاعتبــار آراء مـن طلبوا حذف الصور عن صفحاتها الإلكترونية من باب احترام الرأي المتحفّظ، لكن بإمكان المتابعين كافة رؤية الصور الجديدة على صفحات التواصل الاجتماعي الأخرى".





وتستعد إليسا لإطلاق ألبومها الجديد بعنوان "صاحبة رأي" في الأول من آب المقبل بمناسبة ثاني أيام عيد الأضحى، ليكون الألبوم الثاني عشر في مسيرتها الغنائية. ولفتت المصادر الى أنّ "حفلة توقيع الألبوم سوف تُبثّ أونلاين عبر موقع الشركة وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أزمة فيروس كورونا، لتبدأ إليسا بعدها رحلة جديدة مع شركتها الخاصة في ما بعد".

وكانت ملكة الإحساس أطلقت أغنيتين منفردتين في الفترة الماضية من الألبوم هما "هنغني كمان وكمان" في فترة كورونا، والتي شاركتها في أغنيتها المصورة النجمة هيفا وهبي، وأغنية "قهوة الماضي" التي كشفنا حينها أنها أهدتها لروح والدها الراحل وأنها مصرّة على عدم تصويرها على طريقة "الفيديو كليب"، بل ستترك الأغنية مرهونة بذكريات كلّ مستمع".

وعلمنا أنّ "شركة ديزر ستتعاون مرة جديدة مع إليسا بخصوص نشر الأغنيات ON-LINE".

وكشفت المصادر أنّ "ديزر سعيدة جداً بهذا التعاون، خصوصاً أن تغريدات إليسا وصورها من الألبوم الجديد تفوّقت في الترند على صعيد لبنان"، مؤكدة على أن "الدعم متميز ومتوقّع بعد عامين من تعاون ديزر الفرنسية مع شركة روتانا المنتجة ودخول إليسا على هذا الخط".

وفي ما يلي تفاصيل الألبوم وأغنياته، التي صدرت منها أغنية "صاحبة رأي" التي تحمل عنوان الألبوم، وتختصر حياة إليسا وطباعها وكيفية مواجهتها المواقف. أما عناوين الأغنيات فتنشرها "نداء الوطن" كما سترد في الألبوم: "صاحبة رأي، أغانينا، عظيمة، وفي، مباحة ليك، حبة اهتمام، على حس حكايتنا، هعتبرك مت، غلطة وقت، أنا شبه نسيتك، هنغني كمان وكمان، سمعني، ليك لوحدك، وإنت قصادي، إلي الله، بنحب الحياة و قهوة الماضي."

وتعاونت إليسا في هذا الالبوم مع أهم الشعراء والملحنين والموزعين في لبنان والعالم العربي نذكر منهم: سهام الشعشاع، نادر عبدالله، أسامة مصطفى، أمين طعيمة، زياد برجي، أيمن قميحة، هادي شرارة وغيرهم.

يشار كذلك الى أنّ روتانا والمخرجة أنجي جمال، يفكّران بسيناريوات "مبتكرة وحديثة" لبدء تصوير كليب خاص بأغنية أو أغنيتين تنالان أكبر نسبة استماع في العمل المنتظر!





MISS 3