وزير خارجية الأردن يتهم إسرائيل بارتكاب "جرائم حرب غير مسبوقة" في غزة

15 : 23

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي الأربعاء إنه لا يمكن السماح لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو بالاستمرار في الحرب، متهماً اسرائيل بأنها "ارتكبت جرائم حرب غير مسبوقة" في قطاع غزة.



وقال الصفدي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس في عمان "الخطر يتفاقم، لا يمكن أن نسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بأن يستمر في تقويض أمن المنطقة برمتها، لا يمكن أن يسمح له بالاستمرار بهذه الحرب".



واعتبر أنها "حرب خرقت إسرائيل فيها كل القوانين الدولية، خرقت القانون الدولي الإنساني، وارتكبت جرائم حرب غير مسبوقة، واستخدمت التجويع سلاحاً وهذه أيضاً جريمة حرب".



وتابع "لا يمكن أن يقبل العالم أن يموت الأطفال جوعاً وأن تموت الأمهات عطشاً وأن يشرد حوالى 1,7 مليون فلسطيني، خصوصاً أن إسرائيل مستمرة في منع دخول ما يكفي من المساعدات لتلبية احتياجات الفلسطينيين".



وقال ألباريس الذي تحدث بالإسبانية، بحسب ترجمة إلى العربية وفّرتها وزارة الخارجية الأردنية خلال المؤتمر، "الوصول إلى وقف إطلاق النار الفوري أولوية قصوى"، داعياً الى "تسهيل الدخول غير المشروط للمساعدات الإنسانية".



وقال ألباريس إن الضحايا في غزة "الكثير منهم من الأطفال والنساء، ليسوا أرقاما ولن ننساهم"، مضيفا "لا يجوز أن تكون أي مؤسسة أو دولة فوق القانون".




MISS 3