العاهل الأردني يدعو خلال لقاء مع شولتس إلى "وقف فوري ودائم لإطلاق النار" في غزة

15 : 23

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله المستشار الألماني أولاف شولتس الأحد في مدينة العقبة الساحلية (جنوب) إلى "وقف فوري ودائم لإطلاق النار" في قطاع غزة المحاصر والمستمر منذ أكثر من خمسة أشهر.


وقال الديوان الملكي في بيان إن الملك عبد الله أكد خلال لقائه شولتس في العقبة "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع".


كما أكد على "أهمية تكثيف الجهود لحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل كاف ومستدام وإيصالها بكل الوسائل الممكنة" محذرا من "الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة، والتي تستدعي جهودا مضاعفة لمنع تفاقمها".


وباتت المجاعة تهدّد معظم سكان القطاع المحاصر والمدمّر، البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، وفق الأمم المتحدة.


كما حذر الملك من خطورة "وقف الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل الأونروا، وتداعياته الخطيرة على قطاع غزة والضفة الغربية والأردن".


وجدد الملك التأكيد على "رفض الأردن لأية محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما".


وأكد "ضرورة التصدي للعنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس".


وبحسب البيان، حذر الجانبان من "خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح، الذي سيفاقم الأزمة الإنسانية في غزة". كما بحثا في "دور الاتحاد الأوروبي وجهوده في تحقيق السلام".

MISS 3