ليفركوزن يفوز مجدداً ويقترب من اللقب

كأس إنكلترا: يونايتد يُطيح ليفربول ويُرافق سيتي وتشلسي وكوفنتري

02 : 00

حارس ليفربول كيليهر يتطاول لإحدى الكرات (أ ف ب)
أنقذ مانشستر يونايتد موسمه وأوقف حلم ليفربول بتحقيق الرباعية في الموسم الأخير لمدربه الألماني يورغن كلوب، وتأهّل إلى نصف نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم بعدما قلب الطاولة على ضيفه 4-3 بعد التمديد.

بعدما تقدّم أوّلاً عبر الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي (10)، وجد يونايتد نفسه متأخّراً بهدفين عبر الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (44) والمصري محمد صلاح (45+2)، لكن البرازيلي أنتوني أنقذه بهدف متأخّر (87). وتأخّر يونايتد مرةً ثانيةً بهدف البديل هارفي إيليوت (105) وكان في طريقه إلى توديع المسابقة، إلا أن ماركوس راشفورد سجّل له التعادل (112) قبل أن يخطف البديل العاجي أماد ديالو الرابع والتأهّل (120+1).

وتفادى تشلسي فخ ضيفه ليستر سيتي المنقوص من «تشامبيونشيب» بعدما أهدر تقدمه بهدفين ليقلب الطاولة عليه ويخرج فائزاً 4-2 بهدفين متأخرين في الوقت المحتسب بدل الضائع، وبلغ الدور نصف النهائي.

واعتقد تشلسي أنه حقق الأصعب عندما تقدم في الشوط الأول بهدفي الإسباني مارك كوكوريا (13) وكول بالمر (45+1)، إلا أن ليستر ردّ مع بداية الثاني عبر الفرنسي أكسيل ديزازي (51 خطأ في مرماه) وستيفي مافيديدي (62).

غير أن تشلسي استفاد من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد مدافعه كالوم دويل (73)، ليسجل هدفين عبر كارني تشوكويميكا (90+2) وتشوكونونسو مادويكي (90+8).

وانضم تشلسي في المربع الذهبي إلى مانشستر سيتي حامل اللقب الفائز على نيوكاسل يونايتد 2-صفر، وكوفنتري سيتي من «تشامبيونشيب» الذي حقق مفاجأة مدوية بفوزه على ولفرهامبتون 3-2. وفي الدوري الانكليزي، عزّز أستون فيلا موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه وست هام 1-1 في المرحلة التاسعة والعشرين، مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الذي سقط أمام فولهام بثلاثية نظيفة.

وفاز بيرنلي على برنتفورد 2-1، وتعادل لوتون تاون مع نوتنغهام فوريست 1-1.

إسبانيا

ابتعد ريال مدريد 10 نقاط عن وصيفه جيرونا بفوزه العريض على مضيفه اوساسونا 4-2 في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة اسبانيا، مستغلاً خسارة جيرونا على ملعبه امام غيتافي 1 - صفر.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 72 نقطة مقابل 62 لوصيفه.

سجل لريال، الذي خاض المباراة في غياب هدافه الانكليزي جود بيلينغهام بداعي الايقاف، البرازيلي فينيسيوس جونيور (4 و64) وداني كارفاخال (18) وابراهيم دياز (61)، ولأوساسونا الكرواتي انتي بوديمير (6) وايكر مونيوس (90).

وكان ريال فاز ذهاباً على اوساسونا 4-صفر، وفشل اوساسونا بالتالي في تحقيق فوزه الأول على ريال منذ 30 كانون الثاني 2011.

وفاز فياريال على فالنسيا 1 - صفر سجّله خورخي كوينسا (54).

من جهة أخرى، حقّق ألميريا أخيراً فوزه الأول هذا الموسم في الدوري على حساب مضيفه لاس بالماس 1-صفر، سجله البرازيلي لياو بابتيستاو (14). وحقّق ألميريا صاحب المركز الأخير فوزه الاول في 29 مباراة، بعد 18 هزيمة و10 تعادلات.

كذلك فاز سلتا فيغو على إشبيلية 2-1.

ألمانيا

خطا باير ليفركوزن خطوة إضافية نحو إحراز لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه بفوز ثمين على مضيفه فرايبورغ 3-2 ضمن المرحلة السادسة والعشرين.

وسجّل أهداف ليفركوزن كل من فلوريان فيرتز (2) والتشيكي ادام هلوسيك (40) ومواطنه باتريك شيك (53)، فيما سجّل هدفي فرايبورغ الياباني ريتسو دوان (10) ويانيك كيتل (79).

وعزز ليفركوزن، الذي لم يخسر في مختلف المسابقات في 38 مباراة حتى الآن (33 فوزاً و5 تعادلات)، رصيده بـ70 نقطة ومحكماً قبضته على صدارة «البوندسليغا» حيث يتصدر الترتيب بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الـ11 الأخيرة والذي اكتسح دارمشتات 5-2.

من جهته، يحتل فرايبورغ المركز التاسع (33 نقطة) ولا يزال يصارع من أجل التأهل إلى إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل.

من جهته، حقق بايرن فوزه الثالث على التوالي والرابع في آخر خمس مباريات، وجاء على حساب مضيفه دارمشتات متذيل الترتيب بنتيجة كبيرة 5-2.

وواصل شتوتغارت الثالث تألقه وبقي على بعد أربع نقاط من بايرن بفوزه الأول في الدوري على أرض هوفنهايم منذ 17 شباط 2013 (1-صفر)، وجاء بثلاثية نظيفة.

وسجل أوغسبورغ رقماً قياسياً شخصياً بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في دوري الكبار، وجاء على حساب فولفسبورغ 3-1.

وفاز ايضاً اونيون برلين على فيردر بريمن 2-1، وماينتس على بوخوم 2-صفر، وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع هايدنهايم 1-1.

(أ ف ب)

MISS 3