التقرير الاسبوعي لمرصد منظمة التعاون الاسلامي للجرائم ضد الفلسطينيين

14 : 22

أفاد التقرير الاسبوعي لمرصد منظمة التعاون الاسلامي لجرائم اسرائيل ضد الفلسطينين، بأن "قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل الضغط على عصب الجوع والقتل الممنهج في قطاع غزة عبر قصف وقنص الجماهير المحتشدة في انتظار المساعدات ومن خلال فرض الموت البطيء لسكان القطاع عبر تجويعهم من خلال استهداف مستودعات الأغذية كما حصل مؤخراً في رفح حين سقط 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي متعمد لأكبر مستودع تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين؛ (الأنروا) في 13 آذار 2024".



واشار التقرير الى "ان عدد من سقطوا ضمن الفترة الزمنية التي يتابعها مرصد منظمة التعاون الإسلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين بين 12-18 آذار 2024، بلغ نحو (614) شهيداً، و(1049) جريحا، وقع عدد كبير منهم في مجزرتي دوار الكويت في 14 آذار الجاري، والتي راح ضحيتها مائة شهيد ومائتي جريح في تكرار متعمد للمجزرة الأولى في المكان نفسه، بالإضافة إلى مجزرة مستشفى الشفاء في 18 الشهر ذاته، والتي راح ضحيتها العشرات. وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين بعد انقضاء 165 يوماً من العدوان الإسرائيلي على القطاع نحو (32161) شهيداً، بالإضافة إلى تكدس مليوني نازح في رفح والمناطق المتاخمة وتضرر (63000) وحدة سكنية هناك".



وأعلن انه "في مدن وقرى الضفة الغربية سقط (10) شهداء، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، (126) آخرين. كما بلغ عدد اعتداءات المستوطنين على القرى الفلسطينية (34) اعتداء، شملت الخليل ونابلس ورام الله وسلفيت وجنين وطولكرم والقدس. وعمدت قوات الاحتلال إلى هدم مطعم في مدينة أريحا، بالإضافة إلى 4 بركسات في جنين. وشهدت بيت لحم مصادرة مركبة وتدمير ومصادرة ممتلكات في نابلس والخليل والقدس، وأنشطة استيطانية شملت شق طرق وإقامة سياجات في كل من سلفيت ونابلس.

وشهد المسجد الأقصى المبارك قيوداً في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث منعت قوات الاحتلال الشبان من أداء الصلاة في المسجد، بالإضافة إلى منع عدد كبير من الطواقم الطبية من دخول باحاته. كما وضعت قوات الاحتلال أسلاكا شائكة على باب الأسباط في 12 آذار الجاري. وبلغ عدد من اقتحموا باحات المسجد خلال الفترة من 10 - 13 آذار 2024 إلى نحو (1741) شخصاً من بينهم مستوطنون وآخرون تحت مسمى "أفواج سياحية" بالإضافة إلى وفد أميركي ترأسه قائد لواء القدس لدى قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي. كما اقتحم 40 مستوطنا مقبرة "باب الرحمة" الملاصقة للسور الشرقي للأقصى، حيث أتلفوا عدداً من شواهد القبور ومواد الترميم الخاصة بالمقبرة وداسوا على القبور وتجولوا في المقبرة".

MISS 3