قتيلان مدنيان بضربة روسية في جنوب أوكرانيا

13 : 44

قتل مدنيان، الأربعاء، في قصف روسي قرب مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا التي تشهد ضربات شبه يومية على ما أفاد حاكم المنطقة فيما أدت هجمات ليلية إلى إصابة أشخاص عدة في وسط البلاد الشرقي.


وقال الحاكم أولكسندر بروكودين عبر تلغرام إن الجيش الروسي "هاجم عدة سيارات فيها مدنيون" قرب خيرسون ما أدى إلى مقتل رجلين.



في منطقة دنيبروبيتروفسك، أدت ضربات ليلية إلى سقوط ستة جرحى بينهم مراهقان في الثالثة عشرة والخامسة عشرة على ما أفاد الحاكم المحلي سيرغيي ليساك عبر تلغرام ناشراً صوراً لمنازل مدمرة جزئياً.



وأصيب رجل في السابعة والعشرين في قصف مدفعي قبل ظهر الأربعاء في نيكوبول على ما أضاف المسؤول نفسه. وتقع هذه المدينة على ضفة نهر دنيبرو الفاصل بين القوات الروسية والأوكرانية في المنطقة.


في شمال شرق أوكرانيا، استهدفت منطقة سومي الحدودية مع روسيا بـ136 عملية قصف خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بحسب وزارة الداخلية. وأدت هذه الضربات إلى مقتل رجل الثلاثاء وإلى أضرار في أبنية مدنية.


وفي هذه المنطقة، تكثفت الضربات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة مع تعزيز قوات موسكو ضغوطها وتصدي روسيا لتوغلات مسلحين انطلاقاً من الأراضي الأوكرانية ولا سيما من منطقة سومي.


ويؤكد الجيش الروسي أنه يصد محاولات توغل تنفذها مجموعات تقول إنها تضم مواطنين روس معارضين للرئيس فلاديمير وبتين.



ومساء، الثلثاء، تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن "عدوان وترهيب" تمارسه موسكو على منطقة سومي.



وأكد "الجيش الروسي يحاول تحويل بلداتنا الحدودية إلى رماد".

MISS 3