الحلبي يرعى حفل توقيع شراكة بين وزارة التربية ومعهد "stepahead "

21 : 45

جرى بعد ظهر اليوم الأربعاء على مسرح وزارة التربية والتعليم العالي، حفل توقيع الشراكة بين وزارة التربية ومعهد " stepahead"، بحضور وزير التربية القاضي عباس الحلبي ومدير عام الوزارة عماد الأشقر ورئيس وحدة الانشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي ومؤسس المعهد فؤاد جرجس.


بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى مدير عام التربية عماد الأشقر كلمة شكر فيها الوزير الحلبي على دعمه واهتمامه بالرياضة المدرسية، ومؤسس معهد "stepahead" فؤاد جرجس على الشراكة مع الوزارة، والدكتور قبيسي على تعبه من اجل إيصال الرياضة المدرسية إلى مستوى عالٍ، بعد ان توقفت الدورة الرياضية المدرسية بسبب جائحة كورونا، ولكن الآن عادت بقوة بهمة كل العاملين في وحدة الانشطة في كافة المحافظات. وطالب الأشقر رؤساء المناطق التربوية إلى مزيد من الاهتمام بالرياضة المدرسية لكي نخرج التلاميذ من أجواء "الواتس اب" و"البلاي ستيشن" وغيرهما من العاب الكومبيوتر.


ثم القى جرجس كلمة قال فيها: "نقف هنا اليوم لإحياء حفل التوقيع بين وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان ومعهد "ستيب اهيد" الرياضي لشبابنا. باعتباري مؤسس هذا المعهد، يشرّفني ان أشارك في هذا الحدث الهام، على مدار الأعوام الـ15 الماضية، كرّسنا جنودنا للنهوض بالأداء والتعليم الرياضيين، لقد كانت رحلة مليئة بالتحديات والانتصارات، والأهمّ من ذلك، الإلتزام العميق برعاية مواهب رياضيينا الشباب".


أضاف: "انّ شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان تمثل رؤية مشتركة لكلينا، رؤية تمكن شبابنا من غرس القيم مثل: الإنضباط والعمل الجماعي والمرونة والقيادة.  وهذه ليست مهارات للملاعب فقط، بل صفات أساسية ستساهم في تكوين شخصيتهم وتعدّهم لمواجهة تحديات المستقبل، وفيما نباشر هذا التعاون، نحن ملتزمون بتعزيز البرامج والمبادرات الرياضية المتاحة للطلاب في مختلف أنحاء لبنان. إنّ احدى أبرز نقاط شراكتنا هي إطلاق البطولة المدرسية للعام الدراسي 2023 و2024، والتي ستجمع طلاباً من المدارس في جميع أنحاء لبنان، ما يوفر لهم فرصة التنافس والتعاون والتفوق في الاختصاصات الرياضية".


وختم جرجس: "معاً ستكون لدينا الفرصة لإلهام شبابنا ورعاية مواهبهم، دعونا نغتنم هذه الفرصة لإحداث تأثير دائم في حياة طلابنا ولخلق إرث من التميز الرياضي في لبنان".




ثم القى الحلبي كلمة جاء فيها: "الرياضة المدرسية طاقة إيجابية في المدارس الرسمية والخاصة، وعنصر توازن وصحة نفسية وجسدية للمتعلمين، لكنها تحتاج دوماً إلى الرعاية والعناية للإرتقاء بها إلى مستوى افضل، وصولاً إلى اكتشاف الطاقات المميزة وصناعة الأبطال".


وتابع: "نظراً لطبيعة الحال الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد، وخصوصاً لجهة الانشطة التربوية المدرسية، وحاجاتها إلى الدعم ليصبح ممكناً تطبيقها بصورة شاملة، كان لا بدّ من إرساء تعاون وثيق بين الوزارة والقطاع الخاص، لما له قدرات وحرية في التحرك تفوق قدرات مؤسّسة الدولة وتتخطى البيروقراطية والنقص في التموين، مما يمنح الرياضة المدرسية متنفساً هي بأمسّ الحاجة اليه".


وواصل الحلبي: "انّ التعاون الذي نوقعه اليوم مع معهد stepahead بشخص رئيسه فؤاد جرجس، هو نموذج ناجح للتعاون بين القطاعين الرسمي والخاص من اجل خدمة التربوية الرياضية، على اعتبار انّ الرياضة المدرسية هي قاعدة اكتشاف المواهب المتفتحة، وبالتالي فأن الاتحادات الرياضية تنهل من هذا الينبوع من الطاقات الواعدة. كذلك يجدر بنا التذكير بان الرياضة المدرسية في لبنان أثبتت حضورها  على المستويين العربي والدولي، ومن هذا المنطلق  نبارك هذه الشراكة بين اللجنة العليا الانشطة التربوية المدرسية ومعهد  stepahead، ونشدّ على أيادي فريق العمل الذي يرأسه المدير العام للتربية عماد الاشقر، ويتابعه بكلّ عناية ومهنية الدكتور مازن قبيسي، ونتطلع من خلال الشراكة إلى رعاية ودعم البطولة الرياضية المدرسية التي تفتح امام تلامذتنا آفاقاً جديدة وواسعة، للكشف عن مهاراتهم وصقل مواهبهم، ومتابعتهم ليكونوا أبطال الغد، ويرفعون اسم الرياضة المدرسية واسم لبنان في الداخل والخارج".


وفي الختام، قام الأشقر وجرجس بتوقيع اتفاقية الشراكة بحضور الحلبي وقبيسي.

MISS 3