سياسيون يعايدون الأمّ في عيدها

17 : 40

لمناسبة عيد الأمّ كتب عدد من السياسيين معايدات وأمنيات للأمّ اللبنانية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.


كتب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي عبر منصة "إكس": "إلى أمي وحبيبتي.. وحكايتي في بدايتي وربيعي وكل فصول حياتي.. إلى ملاك تربعت في صفحات عمري.. وإلى كل أمهات الدنيا ، ينابيع الحياة والعطاء والحنان والوطنية.. كل الحب".


 


 أما وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلّاس فاستذكر عبر منصة "إكس" الأمّهات البعيدات عن أبنائهنّ فقال: "في عيد الحنان، أعيش حرقة أمهات الشهداء والمخطوفين والجرحى والاسرى والمعوَّقين، واصلّي لهن ومعهن".


 


الرئيس سعد الحريري عايد زوجته وأمّه كاتباً عبر منصة "أكس": "من القلب… إلى أمي وزوجتي لارا وكل الأمهات في عيدهن اليوم".





وكتب النائب أشرف ريفي عبر "أكس": "في هذا اليوم المبارك التحية لجميع الأمهات الرائعات، والرحمة لمن فارقونا وما زلنَ أحياء في القلوب. هو عيد البذل والمحبة بلا حدود، هو معنى الوجود والتضحية والقيم النبيلة. رحمَ الله والدتي وأسكنها مع كل الأمهات الصالحات الجنة وحفِظ جميع الأمهات. كل عام وأنتنَّ الفرح والعطاء والحياة".


 


وكتب النائب أديب عبد المسيح على منصة "إكس": "في حضورها وغيابها، لا تعوّض ولا تستبدل ولا يشبهها أحد. مهندسة المجتمع وطبيبة الروح ومعلمة الأجيال. إنها الأم؛ في عيدها نتمنى للأمهات جميعاً دوام الصحة والحكمة والصبر، وللراحلات منهن الرحمة، خصوصاً أنت يا أمي".


  


وكتب النائب مارك ضو عبر منصة "إكس":" تحية للأمهات في عيدهن، كما ننحني تقديراً لعطائهن والجهود المبذولة لأخذ حقوقهن ومواجهة الظلم.

كل الدعم والتقدير للأم اللبنانية في تحقيق مطلبها المحق في إعطاء الجنسية لأولادها وإنصافها بالقانون من جهة حمايتها من العنف المتزايد ضدها، بالإضافة إلى حقها في حضانة أولادها".


 


وقال النائب فؤاد مخزومي عبر منصة "اكس":"إلى أول وأجمل وأقدس الأوطان، إلى روح أمي التي فارقتني وبقيت معي في كل زمان ومكان، إلى زوجتي وأمهات لبنان والعالم أجمع، كل عام وأنتنّ بألف خير".


  


كتب وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام على منصة "اكس": "أمي خجل الكلام أمامك من أين تبدأ أحرفي، يا نغماً يملأ أرجائي، إلى من تجرّعت كأس الشقاء مرّاً لتسقيني رحيق السعادة، إلى التي ضحت بالكثير من أجل أن أحيا، إلى الشمس التي أنارت دربي ودفأتني بحنانها، إلى من أرى من خلال ثغرها الباسم جمال الكون ولذته إلى الصدر الذي يضمني كلّما ضاقت بي الدنيا، وأحاطت بي المخاطر، إلى قمري الذي لا يغيب وشمسي التي لا ينقطع دفؤها أبداً، إلى من روحها تعانق روحي عناقها الأبدي، إلى أغلى وأعز مخلوق عندي، إلى أمي الغالية. إلى زوجتي الغالية ام أبطالي سيان وأمين كل عيد ام وانت نور حياتنا".


 


أما النائب نعمة افرام فكتب عبر منصة "أكس": "العمر عم يقطع وكلّنا عم نكبر، بس بعيون قلبِك وقلبي يا إمي، أنا ببقى إبنِك الصغير وأملِك الكبير… وإنتِ بتبقي حبّي الأول وملجئي الأخير".




وقال النائب زياد الحواط عبر منصة "أكس": "تبقى الأم مثالاً للتضحية والحب من دون حدود ، وركناً أساسياً للحفاظ على الوطن وعلى المجتمع.

شكراً من القلب على كل شيء".



كذلك، كتب النائب فريد هيكل الخازن عبر مواقع التواصل الاجتماعي معايداً والدته: "ليست فقط أماً.. بل هي السند والجبل. عانت وصبرت وتحمّلت.. ورغم كل مسؤولياتها، أبت أن تقف متفرجة.. هي المحاربة والمعطاءة والمحبة والحنونة، في عيدها لا يسعني إلا أن أنحني أمام تاريخها المكتوب بأحرف من ذهب... ينعاد عليكِ شيخة وداد".



وكتب النائب غسان سكاف عبر منصة "أكس" في ‫عيد الأم: "عيد العطاء والتضحية، عيد المحبة التي لا تموت، عيد بذل الذات كالشمعة التي تذوب لتضيء طريق أبنائها. كل ‫عيد وكل أمهات الدنيا بألف خير. وليُرح الخالق نفوس ‫الأمهات الراقدات على رجاء ‫القيامة والحياة الأبدية بشفاعة أم البشرية ‫مريم وشفيعة بلدنا ‫لبنان".


وكتب الوزير السابق محمد شقير عبر منصة "أكس": "أطيب المعايدات القلبية لكل أمهات العالم ولأمهات لبنان في هذا اليوم الذي تزهر فيه الحياة وتفوح منه رائحة العطاء اللامحدود والحب والتضحية والخير بأحلى معانيها".


أضاف: "مهما كتبنا فكل الكلمات الجميلة لا تفي الأم ما تستحق من تقدير وحب واحترام. كل عام وأمي وجميع الأمهات بألف خير، وتحية تقدير ومعايدة، خصوصاً لأمهات فلسطين وغزة والجنوب".




MISS 3