ريو دي جانيرو تُلغي حفلة رأس السنة

02 : 00

أعلنت بلدية ريو دي جانيرو إلغاء حفلة رأس السنة التقليدية في المدينة التي تجمع ملايين الأشخاص على شاطئ كوباكابانا لمتابعة عرض الألعاب النارية بسبب جائحة كوفيد-19، وعلّلت القرار بأنّ هذا النوع من الحفلات "لا يمكن أن يقام في ظل سيناريو الجائحة الراهن من دون توافر لقاح". وتعرض هيئة السياحة في الأيام المقبلة على رئيس البلدية مارسيلو كريفيلا خياراتٍ مختلفة لحفلة رأس السنة من دون جمهور. وكان رئيس بلدية ساو باولو برونو كوفاس أعلن إرجاء كرنفال أكبر مدينة برازيلية بسبب الفيروس. ولم يحدد موعد جديد للكرنفال لكنه قد يقام "في نهاية أيار أو مطلع تموز" 2021 على ما قال كوفاس. وأعلنت ساو باولو أيضا إلغاء الاحتفالات برأس السنة.

وفي ريو دي جانيرو التي تشهد أكبر كرنفال في البلاد يستقطب ملايين السياح سنوياً، أعلنت خمس مدارس سامبا رئيسة قبل فترة قصيرة رغبتها بإرجاء المهرجان. وقالت هذه المدارس إنها تتمنى عدم تنظيم الكرنفال طالما اللقاح غير متوافر. وقالت هيئة السياحة في هذا الإطار إنها تنتظر الاجتماع المقبل للرابطة المستقلة لمدارس السامبا. والبرازيل ثاني أكثر الدول تضرراً بالوباء بعد الولايات المتحدة مع نحو 2,3 مليون إصابة وفق الأرقام الرسمية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.