توقيف 7 أشخاص في موسكو بتهمة الارتباط بمجموعة من المقاتلين الموالين لأوكرانيا

12 : 54

أعلن جهاز الأمن الفدرالي، الجمعة، توقيف سبعة أشخاص في موسكو متهمين بالارتباط بمجموعة من المقاتلين الموالين لأوكرانيا يقفون وراء توغلات مسلّحة شهدتها مناطق روسية في الأيام الأخيرة.


وقال جهاز الأمن الفدرالي في بيان إنّ المشتبه بهم كانوا على صلة بفيلق المتطوّعين الروس الذي صنّفته موسكو "منظمة إرهابية"، وذلك من أجل "تنفيذ أعمال عنف ضدّ ممثلي إنفاذ القانون والعسكريين والأجانب".


وأكدت الأجهزة الروسية أنّها منعت تشكيل "مجموعة إجرامية" في العاصمة.


كذلك، أعلنت أنّها صادرت من منازل المشتبه بهم خنجراً وسكاكين وحتى "وسائل اتصال" تسمح لهم بالتحدث مع قادة فيلق المتطوّعين الروس.


ومنذ الأسبوع الماضي، أعلنت هذه المجموعات مسؤوليتها عن توغلات في منطقتي بيلغورود وكورسك الحدوديتين الروسيتين حيث أفاد الجيش الروسي بأنّه صدّ هجماتها.


وضاعفت عمليات هذه المجموعات الضغط على البلدات الروسية القريبة من أوكرانيا، والتي تعرّضت لعمليات قصف عنيفة رداً على الضربات الروسية التي استهدفت الأراضي الأوكرانية.


وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلثاء، جهاز الأمن الفدرالي بـ"معاقبة" هؤلاء المقاتلن الروس الموالين لكييف، واصفاً إياهم بـ"القذارة" و"الخونة".


وهدفت هجماتهم خصوصاً إلى عرقلة الانتخابات الرئاسية الروسية التي جرت الأسبوع الماضي وشهدت فوز فلاديمير بوتين بولاية جديدة في وقت لم يواجه فيه أي معارضة.


وتعهّد فيلق المتطوّعين الروس ومجموعتان أخريان مشاركتان، خلال مؤتمر صحافي في كييف، الخميس، أن يتواصل نضالها وأن يتوسّع قريباً إلى "مدن أخرى".


وتؤكد سلطات موسكو بانتظام توقيف مواطنين روس أو أجانب يعملون لحساب أوكرانيا.

MISS 3